الإمارات تعلن عن "منحة مالية" لمواطنيها الراغبين بالزواج

{title}
أخبار الأردن -

 

 

 

 

دعت الحكومة الرقمية لدولة الامارات العربية المتحدة، مواطنيها الراغبين في الحصول على الدعم الحكومي المالي للزواج، لدخول إلى المنصة المخصصة للتسجيل وتقديم طلب الكتروني لهذه الغاية.

 وتأتي هذه المنحة التي تخصصها الحكومة الإماراتية للزواج، استنادا لقرار مجلس وزرائها رقم 5 لسنة 2017 في شأن شروط وضوابط واجراءات صرف منح الزواج.

وتصرف هذه المنحة للمستفيد الذي يستوفي شروطها، والتي يبلغ قيمتها  (70,000 درهم إماراتي) أي ما يعادل 13 ألف دينار أردني ونصف.

وتتضمن شروط الحصول على هذه المنحة،  أن يكون "العريس والعروس"   من مواطني دولة الإمارات، وأن لا يقل سن الزوج عن (21) سنة ميلادية، والزوجة عن (18) سنة ميلادية، وأن يكون الزوج غير قادر على نفقات الزواج، أي من ذوي الدخل المحدود، أو ممن يستفيدون من المساعدات الاجتماعية، وأن ألا يتجاوز صافي دخله الشهري عن (25,000 درهم إماراتي) وذلك بعد استقطاع بدل التقاعد، وبدل السكن.

كما وتشترط التعليمات أن لا يكون المتقدم قد استفاد من منحة الزواج المالية في أي وقت سابق، أو استفاد من أي منحة أخرى في الدولة، أو في عرس جماعي، وأن لا يكون طالب المنحة متزوجاً مع بعض الاستثناءات، كوفاة زوجته الأولى.

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير