أجواء مائلة للبرودة الخميس وفرصة لأمطار خفيفة

{title}
أخبار الأردن -

يطرأ اليوم الخميس، انخفاض قليل على درجات الحرارة، لتسجل أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (4-6) درجات مئوية، وتكون الأجواء مائلة للبرودة في المرتفعات الجبلية، ولطيفة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة بحسب إدارة الأرصاد الجوية.

 

وتحدثت الإدارة في بيان لها، عن "فرصة لسقوط زخات محلية خفيفة من المطر في أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة".

 

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان بين 20 - 10 درجات مئوية، وفي غرب عمان 18 - 8، وفي المرتفعات الشمالية 17 - 6، وفي مرتفعات الشراة 17 - 5، وفي مناطق البادية 24 - 11، وفي مناطق السهول 20 - 10، وفي الأغوار الشمالية 28 - 17، وفي الأغوار الجنوبية 31 - 20، وفي البحر الميت 30 - 19، وفي خليج العقبة 30 - 17 درجة مئوية.

 

وبحسب البيان، تكون الأجواء الجمعة، "غائمة جزئياً بوجه عام، مائلة للبرودة في المرتفعات الجبلية، ولطيفة في باقي مناطق المملكة، وفي ساعات النهار تسقط زخات خفيفة من المطر في أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.

 

وترتفع درجات الحرارة قليلاً السبت، مع بقاء الأجواء ربيعية لطيفة في معظم مناطق المملكة، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر خلال ساعات النهار بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً شرقي المملكة.

 

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها الأحد، لتسجل ضمن معدلاتها الاعتيادية، وتكون الأجواء ربيعية معتدلة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير