مقتل 3 عسكريين إسرائيليين بينهم نائب قائد كتيبة وإصابة 20

{title}
أخبار الأردن -

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل نائب قائد كتيبة وجندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة خلال معارك في جنوب لبنان، ليرتفع إجمالي الخسائر، يوم الثلاثاء، إلى ثلاثة قتلى و20 مصابًا في قطاع غزة ولبنان.

ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، فقد قُتل نائب قائد الكتيبة "9308"، أفيرام هريب (42 عامًا)، خلال معركة في جنوب لبنان.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أفاد في بيان عبر حسابه على منصة "إكس" أن الجندي الاحتياطي ساعر إليعاد نفارسكي (27 عامًا)، وهو مقاتل في الكتيبة 508، لواء أديريم (7338)، قُتل في القتال بالشمال. كما أصيب ثلاثة جنود آخرين من الكتيبة نفسها بجروح خطيرة، وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش مقتل أحد جنوده من لواء "ناحال" في حادث عملياتي قرب حدود قطاع غزة، بالإضافة إلى إصابة جندي آخر بجروح خطيرة خلال معارك في جنوب لبنان.

في ذات السياق، ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن 16 جنديًا إسرائيليًا أصيبوا في معارك بجنوب لبنان، وتم إخلاؤهم إلى مستشفى زيف في صفد بالجليل الأعلى. وأكد المستشفى أنه استقبل 14 مصابًا نتيجة القتال في الجبهة الشمالية.

منذ بدء الحرب، بلغت حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي 751 ضابطًا وجنديًا، منهم 356 قُتلوا منذ بدء الاجتياح البري لقطاع غزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بالإضافة إلى 5043 مصابًا، منهم 2362 أصيبوا منذ بدء الاجتياح. ومع ذلك، هناك جهات تشكك في دقة هذه الأرقام.

تأتي هذه الاشتباكات في إطار تصعيد بين إسرائيل والفصائل اللبنانية، وعلى رأسها حزب الله، بعدما شنت إسرائيل هجومًا واسع النطاق على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023. وسّعت تل أبيب نطاق عملياتها ليشمل معظم أنحاء لبنان، بما في ذلك العاصمة بيروت، منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي.

وقد أسفرت الغارات الإسرائيلية على لبنان عن استشهاد 2546 شخصًا وإصابة 11,862 آخرين، بينهم العديد من النساء والأطفال، بالإضافة إلى نزوح أكثر من 1,340,000 شخص، مع تسجيل معظم هذه الخسائر بعد 23 سبتمبر/أيلول.

تابعونا على جوجل نيوز
تصميم و تطوير