البريد الأردني وشركة أوكتوبيان سيكيورتي يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز قدرات الأمن السيبراني والتحول الرقمي

{title}
أخبار الأردن -

 

وقّع البريد الأردني اليوم مذكرة تفاهم مع شركة أوكتوبيان سيكيورتي ، تهدف إلى بناء القدرات المؤسسية في مجال الأمن السيبراني وتحقيق التكامل بين الخطط والأهداف الاستراتيجية للتحول الرقمي واستراتيجية الأمن السيبراني من خلال تطبيق مفاهيم اقتصاد الأمن السيبراني وبما يتناسب مع الإطار الوطني للأمن السيبراني.
وتأتي هذه المذكرة في إطار سعي البريد الأردني ليكون من أوائل المؤسسات في المملكة التي التزمت بتطبيق قدرات الأمن السيبراني التي أعلن عنها المركز الوطني للأمن السيبراني والتي تسعى لتعزيز وحماية الخدمات المقدمة للمواطنين وحماية البيانات، وذلك ضمن استراتيجيات الحكومة الأردنية الرامية إلى تطوير البنية التحتية الرقمية وتحسين خدمات البريد الأردني.
وأفادت عطوفة السيدة هنادي الطيب، المدير العام للبريد الأردني في تصريحات لها خلال التوقيع: "إن هذه المذكرة تمثل خطوة استراتيجية نحو تحقيق أهدافنا في تعزيز الأمن السيبراني وتقديم خدمات أكثر أمانًا وكفاءة لعملائنا. نحن ملتزمون بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال."
من جهته، ركز السيد محمد عبد الرحيم المدير التنفيذي لشركة أوكتوبيان سيكيورتي على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لمواجهة التحديات المتزايدة في عالم الأمن السيبراني وعلى أهمية تطبيق مفاهيم اقتصاد الأمن السيبراني ونمذجة الأعمال المؤسسية لتطوير استراتيجيات التحول الرقمي وعمليات تحقيق القيمة الاقتصادية للبيانات بشكل امن.
من المتوقع أن تساهم هذه المبادرة في تحسين أداء البريد الأردني وتلبية احتياجات المجتمع بشكل أفضل، وتعكس التزام الحكومة الأردنية بخلق بيئة رقمية آمنة ومستدامة

تابعونا على جوجل نيوز
تصميم و تطوير