الأمن: 11 إصابة متوسطة وبليغة بحوادث دهس وتصادم

{title}
أخبار الأردن -

 

شهدت الطرق الداخلية والخارجية صباح اليوم وخلال الـ24 ساعة الماضية عدة حوادث مرورية، أسفرت عن إصابة 11 شخصًا بإصابات تراوحت بين المتوسطة والبليغة.

ووفقًا للتقرير المروري الصادر عبر إذاعة الأمن العام يوم الاثنين، فقد وقع حادث دهس عند إشارات وادي صقرة، نتجت عنه إصابة متوسطة، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما تم التعامل مع حادث تصادم وقع على طريق إربد-عمان، وتحديدًا عند طلوع سلحوب، بين دراجة نارية ومركبة خصوصية، أسفر عن إصابة متوسطة لأحد السائقين، حيث تم نقله إلى مستشفى الأمير حسين. وتم رفع العوائق المرورية وفتح الطريق أمام حركة السير.

وفي حادث آخر، اصطدمت مركبتان على الطريق الصحراوي باتجاه الجنوب، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص، تم إسعافهم إلى مستشفى النديم الحكومي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

كما وقع حادث تدهور لشاحنة قبل محطة شويعر الأمنية، مما أدى إلى إصابة السائق بإصابة متوسطة، وسقوط الحمولة (مادة الشعير) على الشارع. تم إسعاف السائق ورفع الحمولة لفتح الطريق أمام حركة المرور.

بالإضافة إلى ذلك، وقع حادث تصادم بين مركبتين على طريق البترا باتجاه مستشفى الملك عبدالله المؤسس، ما أسفر عن إصابتين متوسطتين تم نقلهما إلى المستشفى. وتم التعامل مع حادث تدهور مركبة أخرى على طريق المفرق-الزرقاء، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص، اثنتان منهما إصابات متوسطة، وواحدة إصابة بليغة، تم نقلهم جميعًا لتلقي العلاج.

ودعت الإدارة المرورية السائقين إلى ضرورة الالتزام بقواعد المرور وتجنب الانشغال بمشتتات الانتباه، بالإضافة إلى ضرورة الابتعاد عن مخالفة التتابع القريب وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، لضمان سلامة حركة السير والحفاظ على سلامة السائقين ومستخدمي الطريق. كما أكدت على أهمية الاتصال برقم الطوارئ الموحد 911 في حالة الحاجة إلى المساعدة.

تابعونا على جوجل نيوز
تصميم و تطوير