توضيح حول رفع جمارك السيارات اليابانية في الأردن

{title}
أخبار الأردن -

 

علّق ممثل قطاع المركبات في هيئة مستثمري المناطق الحرة والتنموية، جهاد أبو ناصر، على الأنباء التي تداولتها بعض المصادر بشأن زيادة جمركية جديدة على المركبات اليابانية، وتحديدًا سيارات تويوتا "بريوس، وراف 4"، للمرة الثانية هذا العام بما لا يقل عن 2000 دينار.

وقال أبو ناصر في تصريحٍ خاص لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، إنهم تلقوا بعض المعلومات التي تشير إلى أن هناك زيادة في الرسوم الجمركية المفروضة على سيارات يابانية.

وأوضح أبو ناصر أنه تم التواصل مع الدائرة الجمركية الرئيسية، وتحديدًا مع قسم التخمين المسؤول عن دراسة هذه المعاملات، ليتبيّن أن معاملة استيراد السيارات من نوع "بريوس" قد أُرسلت من المنطقة الحرة إلى الدائرة الرئيسية وهي الآن قيد الدراسة، ولم يتم اتخاذ قرار نهائي حتى اللحظة.

وبيّن أن الارتفاع الحالي في قيمة التخمين قد يكون ناتج عن خطأ في عملية التخمين وليس نتيجة قرارٍ رسمي جديد، متحدثًا عن احتمالية وجود خطأ إداري أو تقني أدى إلى هذا الارتفاع المؤقت في الرسوم.

وذكر أبو ناصر أن الأمور لا تزال غير واضحة، وأنه سيتم الانتظار لحين انتهاء الدائرة الجمركية من دراسة المعاملة، وفي حال تبيّن وجود خطأ في التخمين، فمن المتوقع أن يتم تصحيحه وإعادة النظر فيه.

واختتم حديثه بالقول إن التفاصيل الكاملة ستتضح خلال الساعات القادمة، حيث من المقرر أن تصدر نتائج المراجعة الرسمية قريبًا.

تابعونا على جوجل نيوز
تصميم و تطوير