تصادم قطارين في مصر ورفع درجات التأهب الطبي (فيديو)

{title}
أخبار الأردن -

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، صباح اليوم الأحد، عن رفع درجات التأهب الطبي في المستشفيات لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا، بعد حادث تصادم قطارين في محافظة المنيا.

وأوضحت الوزارة أنها قامت بإرسال 23 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، ورفع درجة الاستعداد القصوى، مشيرة إلى أن الحصر المبدئي يشير إلى إصابة 20 راكبًا في الحادث.

وفي الوقت الحالي، تواصل قوات الحماية المدنية جهودها لإنقاذ ركاب القطار المتضرر، بعد سقوط عربتين نتيجة التصادم الذي وقع في قرية ماقوسة، بالقرب من محافظة المنيا.

ووقع الحادث عندما تصادم قطاران خلال سيرهما على قضبان السكة الحديد، ما أدى إلى سقوط عدد من العربات في ترعة الإبراهيمية. ولا تزال التحقيقات جارية لتحديد أسباب وظروف الحادث.

من جهتها، أوضحت هيئة السكك الحديدية في بيان صحفي أن الحادث نتج عن اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى)، الذي كان قادمًا من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك بين محطتي أبو قرقاص والمنيا.

وتسبب الحادث في سقوط عربة القوى وعربة أخرى، وقد تم إرسال معدات وأوناش طوارئ لفصل القطار عن العربتين واستكمال رحلته نحو القاهرة.

كما وجه وزير النقل، كامل الوزير، نائبه لشؤون السكك الحديدية والجر الكهربائي، ورئيس هيئة السكك الحديدية، بالتوجه إلى موقع الحادث، وتشكيل لجنة مختصة للتحقيق في الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوعه.

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير