القسام تفجر عبوة ناسفة في 15 جنديا إسرائيليا (فيديو)

{title}
أخبار الأردن -

 

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن تنفيذها عملية تفجير عبوة ناسفة في قوة إسرائيلية مؤلفة من 15 جندياً غرب مخيم جباليا، بالإضافة إلى استهدافها ثلاث دبابات في مدينتي غزة ورفح.

وأفادت القسام أن العبوة الناسفة الشديدة الانفجار تم تفجيرها في قوة راجلة حاولت اقتحام أحد المنازل، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين قرب مفترق الاتصالات شمال قطاع غزة.

كما أوضحت القسام أن مقاتليها استهدفوا دبابة من نوع "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105" في منطقة التوام شمال مدينة غزة، وناقلة جند قرب محطة الخزندار شمال غرب المدينة.

بالإضافة إلى ذلك، نشر الإعلام العسكري للقسام مشاهد مصورة تُظهر تفجير نفق مفخخ في قوة هندسية إسرائيلية في منطقة الريان شرق رفح جنوب القطاع.

وأكدت الكتائب أيضًا أنها استهدفت دبابتي ميركافا وجرافة عسكرية "دي 9" في حي الجنينة شرق رفح، ورصدت مروحيات إسرائيلية تقوم بإجلاء الجنود بعد استهدافهم في المنطقة.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تفجير آلية عسكرية إسرائيلية توغلت في منطقة "الصفطاوي" شمال قطاع غزة، عبر استهدافها بعبوة برميلية شديدة الانفجار من نوع "ثاقب".

كما أعلنت سرايا القدس عن تدمير ناقلة جند إسرائيلية في مفترق التوام شمالي غزة وتفجير عبوة ناسفة، إضافة إلى قصف تجمع للآليات والقوات الإسرائيلية شرق جباليا بقذائف الهاون.

في غضون ذلك، لم يصدر أي تعليق رسمي من الجيش الإسرائيلي بشأن هذه الهجمات، وفقاً لوكالة الأناضول، بينما تستمر الحرب المدمرة على قطاع غزة لليوم الـ372، مخلفةً عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى المدنيين، وسط أوضاع إنسانية كارثية ومجاعة متفاقمة في القطاع المحاصر.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير