أبو زيد: بعد 366 يومًا المقاومة تعيد الاحتلال لليوم الأول

{title}
أخبار الأردن -

قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال ابوزيد في تحليله لما يجري في شمال غزة إن المقاومة أعادت الاحتلال إلى المربع الأول قبل 366 يومًا.

وأضاف ابوزيد أن قيام الاحتلال بشن عملية عسكرية على جباليا بعد كل هذا القتال يعيدنا إلى مشاهد الأيام الأولى من القتال.

 وأشار إلى أن سحب فرقة المدرعات 162 من رفح والدفع بها لقيادة عملية في شمال غزة يؤكد أن الاحتلال لا يملك ترف القوات العسكرية لدفع قوات جديدة إلى عملية جباليا.

ولفت ابوزيد إلى أن العودة إلى جباليا تؤكد ما كنا نقوله بأن المقاومة تقاتل قتالاً زئبقيًا، بمعنى أنها تبتعد عن الاشتباك الحاسم مع قوات الاحتلال وتوقع بها خسائر بالكمائن، لتشغل مناطق انسحب منها وتعيد إنتاج نفسها من جديد.

وأشار ابوزيد إلى أن تصريحات رئيس الأركان هرتسي هاليفي بأنه تم القضاء على حماس هي تصريحات منفصلة عن الواقع، ويبدو أنها للاستهلاك المحلي ومحاولة لإقناع السياسيين بضرورة التحول إلى مسار جديد في شمال غزة بإدارة إسرائيلية مدنية، ليتسنى سحب القوات التي أنهكت.

 كما أشار ابوزيد إلى أن المقاومة التي يتحدث عنها هاليفي ليست حماس وحدها، بل هناك فصائل أخرى تحت مظلة المقاومة في غزة، فيما تتزامن هذه التصريحات مع تعرض قوات الاحتلال لكمائن المقاومة في جباليا. وتساءل ابوزيد: عن أي حماس تم القضاء عليها حسب تصريحات رئيس الأركان؟

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير