الاخبار العاجلة
تقرير: انهيار كبير في مبيعات سلسلة مطاعم عالمية بالأردن

تقرير: انهيار كبير في مبيعات سلسلة مطاعم عالمية بالأردن

كشفت وزارة السياحة والآثار في تقريرها السياحي الربعي الأخير عن تراجع إيرادات 6 شركات عالمية تمتلك سلاسل من مطاعم الوجبات السريعة بنسبة 85%، نتيجة لحملات المقاطعة الشعبية التي بدأت منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة.

وأوضح التقرير أن هذه الشركات التي تمتلك 171 فرعًا في الأردن، وتوظف نحو 5 آلاف عامل بشكل مباشر، شهدت انخفاضًا كبيرًا في الإيرادات بسبب المقاطعة الشعبية لمنتجاتها.

وقد انطلقت حملات المقاطعة ردًا على العدوان الصهيوني الغاشم على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وارتكاب جيش الاحتلال المجازر والجرائم البشعة بحق المدنيين من الأطفال والنساء منذ أكتوبر الماضي.

وأكدت مديرة جمعية المطاعم السياحية الأردنية، إليانا جعنيني، أن هذه المطاعم تعود ملكيتها إلى 6 شركات، وأن حجم الاستثمار في فروعها المختلفة يصل إلى نحو 34 مليون دينار.

وأشارت جعنيني إلى أن عدد الموظفين في هذه المطاعم يبلغ حوالي 5 آلاف موظف يعملون بشكل مباشر، وأن هناك وظائف وجهات أخرى تضررت بشكل غير مباشر جراء تراجع الإيرادات، مثل موردي الخدمات كتجار اللحوم والخضار والمخابز، إضافة إلى قطاع المنظفات والزيوت وموظفي التوصيل وعمال الصيانة والميكانيك، الذين يقدمون خدماتهم لهذه الشركات بمختلف فروعها.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).