الاخبار العاجلة
وفاة طفل بعد نسيانه في باص المدرسة بالإمارات

وفاة طفل بعد نسيانه في باص المدرسة بالإمارات

حذرت القيادة العامة لشرطة إمارة الشارقة أولياء الأمور من خطورة التعاقد مع سائقين غير مرخص لهم بنقل الأبناء من وإلى المدارس، بعد حادثة وفاة طفل تم نسيانه داخل سيارة لنقل التلاميذ.

وتلقت غرفة العمليات بلاغًا حول وفاة طفل داخل سيارة في إحدى مناطق إمارة الشارقة، وبتحقيق الفرق المعنية في ملابسات الحادثة، تبيّن أن ولي أمر الطفل، وهو من الجنسية الآسيوية، قد تعاقد مع سائقة لنقل أبنائه إلى المدرسة. وعند وصولهم، نزل الجميع باستثناء الطفل الذي يبلغ من العمر 7 سنوات، وأوقفت السائقة المركبة بجوار المدرسة وأوصدتها دون التأكد من خلوها، وذهبت مع زوجها. وعند موعد خروج الطلاب، وُجد الطفل وقد فارق الحياة داخل المركبة.

ونصحت القيادة العامة لشرطة الشارقة أولياء الأمور باستخدام الحافلات المدرسية المخصصة لنقل الأطفال، التي توفر كافة وسائل الأمن والسلامة وتخضع لمتابعة مستمرة من الجهات المسؤولة. كما دعت إلى قيام أولياء الأمور بنقل أبنائهم بأنفسهم إلى المدرسة لتوفير العناية الكاملة وأقصى درجات الأمان لهم.

وأشارت الشرطة إلى خطورة التعاقد مع سائقين غير مرخص لهم، لما يشكله ذلك من مخاطر على حياة الأبناء، نظرًا لجهلهم بإجراءات السلامة التي تفرضها السلطات المختصة، مما يعرض سلامة الأبناء للخطر.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).