الاخبار العاجلة
ميداليات الأردن على طتولة اجتماعات لجان الأولمبياد الفنية بواشنطن (صور)

ميداليات الأردن على طتولة اجتماعات لجان الأولمبياد الفنية بواشنطن (صور)

انطلقت في العاصمة الأمريكية واشنطن، في المقر الرئيسي للأولمبياد الخاص الدولي، اجتماعات اللجان الفنية والتي تستمر لمدة خمسة أيام.

يشارك في الاجتماعات قطاعات الرياضة والتدريب والألعاب والمسابقات من مناطق العالم السبع. ويمثل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في هذه الاجتماعات الدكتور عماد محي الدين، رئيس قطاع الرياضة والتدريب، والدكتور شريف الفولي، رئيس قطاع الألعاب والمسابقات، إلى جانب عدد من المسؤولين البارزين في الإدارة الرياضية.

استعرضت الاجتماعات في يومها الأول أداء لاعبي الأولمبياد الخاص من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الألعاب العالمية الصيفية التي أقيمت بالعاصمة الألمانية برلين 2023. وقد شهدت هذه الألعاب مشاركة 190 دولة حول العالم ومثّلها 7000 لاعب ولاعبة، حيث حققت المنطقة إنجازات لافتة في المنافسات.

ومن جانب الأردن، تمكن لاعبو الأولمبياد الخاص من الفوز بـ20 ميدالية ملونة في ألعاب القوى والبوتشي والبولينغ والتزلج بالعجلات والريشة الطائرة والسباحة ورفع الأثقال.

وخلال الاجتماعات، تم طرح نظام جديد لتحديد مستويات اللاعبين قبل بدء عملية التقسيم، بحيث يضم كل مستوى لاعبين على نفس المستوى. وتمت مناقشة هذا النظام والاستماع إلى آراء فنية من جميع مناطق العالم السبع، ومراجعة الأسباب والدوافع وراء طرح فكرة المستويات وتقييم آثارها الإيجابية والسلبية على اللاعبين.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).