الاخبار العاجلة
محافظة: بامكان المدارس الخاصة تدريس 'بيتك' حال توفر الشروط

محافظة: بامكان المدارس الخاصة تدريس 'بيتك' حال توفر الشروط

اكد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة ان الوزارة اطلقت رابطين إلكترونيين للطلبة الصف التاسع الاساسي للفروع الاكاديمية او المهنية للعام الدراسي المقبل ٢٠٢٤/٢٠٢٥.

وفيما بتعلق بتسجيل الطلبة في المدارس الخاصة في نظام" بيتك " اوضح محافظة في تصريح خاص انه بامكان المدارس الحاصله على شروط الترخيص لتدريس النظام المهني وتعمل ضمن البرنامج الوطني تسجيل الطلبة وفق الاجراءات المتبعة شريطة (موافقة ولي امر الطالب) في كلا القطاعين.

وكشف محافظة، ان هنالك ٥٠ مدرسة خاصة قدمت طلبا للحصول على تراخيص لتدريس النظام الجديد بيتك، نظرا لاقبال المتزايد على النظام المستحدث وخطة الوزارة الساعية لتطوير مخرجات التعليم بما يتوائم وسوق العمل.

وحول الطاقة الاستيعابية للمدارس لفت محافظة ان العام الدراسي السابق تم قبول نحو ١٨ الف طالب من اصل ٣٤ الف طالب متقدم، موضحا ان الوزارة تعمل للتوسع في الغرف الصفية لاستقبال المزيد من الطلبة في السنوات الدراسية المقبلة لنظام بيتك.

وقدر ان السعة الاستيعابية لقبول الطلبة في العام الدراسي المقبل تتراوح مابين ١٨- ٢٢ الف طالب وطالبة ضمن ١١ تخصصا مهنيا، وان نحو الفين طالب تسوعبهم المدارس الخاصة المنتشرة في عدد من محافظات المملكة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).