الاخبار العاجلة
10 نواب مطلوبون للمحاكم

10 نواب مطلوبون للمحاكم

أظهرت معلومات حصلت عليها صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أن 10 نواب على الأقل مطلوبون للمحاكم على خلفية قضايا مرفوعة عليهم منذ مدة.

يشار إلى أن أعضاء مجلس النواب لا يتمتعون بالحصانة في هذه الأوقات، لأن جلالة الملك أصدر إرادة ملكية بفض الدورة العادية لمجلس النواب.

في آخر القضايا التي اطلعت عليها "أخبار الأردن"، حكمت المحكمة بإلزام المدعى عليه (نائب حالي) بأن يدفع للمشتكية مبلغ 4203 دينار.

وبحسب التفاصيل، جاء حكم المحكمة بعدما ثبت لها أن المدعى عليه يملك محلاً في الزرقاء، وقد عملت المدعية لدى المدعى عليه بموجب عقد عمل شفوي غير محدد المدة وبالقدر المتيقن منذ 1/9/2021 وحتى تاريخ 11/9/2023 حيث تم إغلاق المحل بسبب الخسائر، وتم إنهاء عمل المدعية وبلغ مقدار آخر راتب تقاضته 280 ديناراً، وكانت تعمل المدعية من الساعة 11 صباحاً وتستمر حتى الساعة الثامنة والنصف مساءً ويتخلل عملها ساعة استراحة ولم تكن تتقاضى بدل العمل الإضافي.

 وكانت المدعية تعمل في العطل الدينية والرسمية دون أن تتقاضى بدلاً عنها ولم تحصل على إجازتها السنوية ولم تتقاضى بدلاً عنها وترصد للمدعية أجر 5 أشهر، كما انه لم يتم إشراك المدعية لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن فترة عملها لدى المدعى عليه.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).