الاخبار العاجلة
موعد عيد الأضحى 2024.. وعدد أيام الإجازة في الأردن

موعد عيد الأضحى 2024.. وعدد أيام الإجازة في الأردن

يحتفل المسلمون حول العالم بعيد الأضحى في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة وفقًا للتقويم الهجري، ومن المتوقع أن يوافق هذا العام يوم الأحد 16 حزيران (شهر 6) 2024 بناءً على الحسابات الفلكية.

يأتي عيد الأضحى بعد يوم عرفة، حيث يقف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفة لأداء أهم مناسك الحج في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، ثم يتوجهون إلى مزدلفة بعد غروب الشمس.

ولا يمكن تأكيد موعد العيد بشكل نهائي حتى الآن، لأنه يعتمد على رؤية هلال شهر ذي الحجة، ومن المتوقع أن تدعو السلطات السعودية لتحري الهلال مساء الخميس 6 حزيران المقبل، وفقًا لتقويم أم القرى.

من الناحية الفلكية، أعلنت كل من المعهد المصري للبحوث الفلكية ورئاسة الشؤون الدينية التركية أن بداية شهر ذي الحجة ستكون يوم الاثنين 7 حزيران 2024، مما يعني أن يوم عرفة سيكون يوم السبت 15 حزيران، وعيد الأضحى سيكون يوم الأحد 16 حزيران.

ويتوقع أن تستمر إجازة عيد الأضحى لمدة 4 أيام، بدءًا من يوم الأحد 16 يونيو 2024، وحتى نهاية يوم الأربعاء 19 يونيو في معظم الدول العربية والإسلامية، ليعود العمل الرسمي يوم الخميس 20 حزيران. وقد تمتد الإجازة إلى أسبوع كامل في بعض الدول العربية.

إجازة عيد الأضحى في الأردن

يتوقع أن تحدد الحكومة إجازة عيد الأضحى للعام 2024 من يوم السبت 15 يونيو/حزيران، إلى نهاية يوم الأربعاء 19 منه، وقد تقرر الحكومة استمرار العطلة لنهاية الخميس.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).