حاضنة الأعمال البريطانية ترغب في الاستثمار بالأردن

حاضنة الأعمال البريطانية ترغب في الاستثمار بالأردن

زارت وزيرة الاستثمار، خلود السقاف، والوفد المرافق لها، في ختام الزيارة الترويجية لبريطانيا، حاضنة الأعمال البريطانية Plexal، حيث تم الإعلان عن اتفاقية ضمان استثمارية مع كابيتال بنك.

وخلال الزيارة، التي تضمنت السفير الأردني لدى بريطانيا منار الدباس، قدم أندرو روهان، الرئيس التنفيذي لـ Plexal، عرضًا عن نشاطات الشركة وأهدافها وخططها المستقبلية. وتلا ذلك جولة في مقر الشركة للاطلاع على آلية سير العمل.

وأبدى روهان رغبة الشركة في توسيع أعمالها في الشرق الأوسط، خاصة في الأردن. وتم الاتفاق على زيارة مرتقبة لشركة Plexal إلى الأردن للاطلاع على بيئة ريادة الأعمال هناك والفرص الاستثمارية المتاحة.

وفي لقاء آخر، وبحضور وزيرة الاستثمار خلود السقاف والسفير الأردني، تم الإعلان عن اتفاقية ضمانة استثمارية بين شركة GuarantCo وكابيتال بنك بقيمة ٢٤.٨ مليون دينار أردني، كجزء من ضمانة استثمارية بقيمة ٨٨.٦ مليون دينار أردني، وهو أول بنك أردني يبرم ضمان استثماري من هذا النوع.

وتأتي هذه الاتفاقية لدعم الشركات الأردنية الصغيرة والمتوسطة التي ترغب في الحصول على تمويل لتوسيع أعمالها، مما يعزز بيئة الأعمال في المملكة ويحسن الاقتصاد الوطني. وتسهل مثل هذه الاتفاقيات الوصول إلى التمويل وتساهم في إحداث تغيير إيجابي في الاقتصاد وتفتح الفرص لتحقيق النمو المستدام، بالإضافة إلى دعم جهود الأردن في تعزيز تطوير البنية التحتية المستدامة وجذب الاستثمارات الأجنبية.

كما يأتي هذا التعاون لتحقيق رؤية التحديث الاقتصادي للأردن والمساهمة في الاقتصاد الوطني، وجمع استثمارات القطاع الخاص في المشاريع المتوافقة مع الجهود العالمية لمكافحة تغير المناخ والحد من آثاره.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).