وزير الثقافة عقب زيارة دعيبس: قامة فنية أثّرت في الوجدان

 

قال وزير الثقافة مصطفى الرواشدة عقب زيارته الفنان والمخرج الأردني حسين دعيبس، إنه التقى الفنان بحضور نجله فارس، وشقيقه المخرج أحمد دعيبس.

وأوضح الرواشدة في تصريحٍ لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن الزيارة تأتي للاطمئنان على الفنان دعيبس، مضيفا أنه يتلقى الرعاية الصحية في دارات سمير شما.

وأكد الرواشدة أن القامات الفنية ممن أثروا في الوجدان، يستحقون كل الاهتمام والرعاية.

من جهته، قال رعد الشوابكة، أحد أقارب حسين دعيبس، إن الأخير ليس بحاجة إلى متابعة صحية من قبل وزير الثقافة أو غيره، لأنه يتلقى العلاج بأفضل الإمكانيات وفي أفضل الأماكن منذ سنة ونصف.

وبين الشوابكة أن دعيبس أصيب بجلطة دماغية، وعلى أثرها أصيب بزهايمر وشلل نصفي، وهو يبلغ من العمر حوالي 78 عاماً ومر بظروف صحية صعبة جداً له ولأولاده وإخوانه وأبناء عمه من عشيرة الدعيبس الشوابكة في مادبا، مؤكدا عدم وجود تقصير في علاجه والرعاية به.

وأشار إلى أنه تم رفع شكوى قضائية ضد من أجرى المقابلة التلفزيونية مع حسين دعيبس، وضد المركز الذي سمح لهم بإجراء المقابلة التلفزيونية دون إذن مسبق من ذوي دعيبس، نظراً لوضعه الصحي الذي لا يسمح له بذلك.

وأوضح الشوابكة أنه تم إظهار حسين دعيبس بشكل لا يليق به ولا بأهله، وكانت مدة الحوار التلفزيوني 3 ساعات، وتمت عملية المونتاج بطريقة مستفزة جداً، وسيحاسب كل من له دور بالتصوير.