أبو علي يحسم الجدل حول أسعار الدخان

 

أكد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، ضبط عدد من موردي الدخان الذين رفعوا سعر باكيت الدخان العادي 25 قرشا بدلا من 10 قروش، حيث تمت مخالفتهم.

وبين أبو علي في تصريح إذاعي، أنه اعتبارا من اليوم سيتم التوريد للسوق بزيادة 10 قروش فقط.

https://jornews.com/post/98870

وكانت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وجهت الشركات المنتجة للسجائر بضرورة الالتزام التام بما ورد في النظام رقم 62 لسنة 2024، المعدل لنظام الضريبة الخاصة، وذلك بالتقيد بالزيادة التي طرأت على أسعار علب السجائر بمقدار 10 قروش لكل علبة.

https://jornews.com/post/98868

كما طلبت الدائرة من هذه الشركات التعميم على شركات والوكالات التي تتعامل معها والتي تتولى عملية التوزيع، بعدم تجاوز قيمة هذه الزيادة البالغة 10 قروش لكل علبة سجائر.

ونوهت دائرة ضريبة الدخل إلى أن الحد الأدنى لسعر علبة السجائر هو 1.7 دينار.

مبيضين: سعر باكيت السجائر 5 دنانير في دول مجاورة

قال وزير الاتصال السابق، مهند مبيضين، إن سعر باكيت السجائر في دول مجاورة يبلغ 5 دنانير.

وأضاف مبيضين، أن "سعر باكيت السجائر ارتفع 10 قروش، لكن من الممكن أن بعض التجار قاموا برفع السعر أكثر من المقرر، وعلى المواطن الإبلاغ عن أي تاجر يرفع السعر بأكثر من ذلك".

من جهته، قال الناطق الرسمي باسم دائرة ضريبة الدخل، موسى الطراونة، إن الضريبة الرسمية المفروضة على السجائر ارتفعت بمقدار 10 قروش فقط.

وأوضح الطراونة أنه لا يوجد لدى الدائرة أي معلومات حول زيادة أسعار السجائر بمقدار 25 قرشاً، مشيراً إلى أن السعر الأدنى لأي صنف دخان هو 170 قرشاً.

وأكد أن الدائرة تستقبل شكاوى المواطنين على أي محل يرفع الأسعار بغير ذلك، عبر رقم الواتساب 062222130.

تجدر الإشارة إلى أن بعض المواطنين اشتكوا من حالة الفوضى والاضطراب التي يشهدها سوق السجائر، حيث أفادت تقارير بزيادة قدرها 25 قرشاً على علبة السجائر الواحدة، وفقاً لتسعيرة تم توزيعها على أصحاب محال بيع التبغ.