"نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور

 

عفاف شرف

افتتح يوم أمس الثلاثاء المعرض العربي للصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية والتعبئة والتغليف في ساحة المعارض بمكة مول ، بمشاركة أكثر من 120 شركة من هذه القطاعات ومن مختلف التجار والصناعيين الأردنيين والدول العربية والاجنبية والبالغ عددها (7) دول.

تأتي هذه الفعالية التي تستمر لمدة ثلاثة أيام بحسب المشاركين من مختلف المعارض والدول المشاركة نظراً لما يتمتع به الاردن من بيئة استثمارية جاذبة ، وهنالك نظرة إلى أن الأردن يعتبر من الدول الهامة في الصناعات البلاستيكية.

ومن الشركات التي قامت بالمشاركة في هذا المعرض شركة"نيشان" للتوريدات الغذائية ويمثلها محمد شرف والتي تعتبر أيضاً الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش – الامارات ويمثلها المهندس خالد خليفة الكعبي، وبحضور القائم بأعمال السفير سعادة حمد المطرشي.

وقال محمد شرف : تعتبر شركة نيشان الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" الإمارات حيث يتم استيراد الملونات البلاستيكية والاضافات التي تدخل بالصناعات البلاستيكية سواء لمصانع التعبئة والتغليف او التي تدخل في الصناعات البلاستيكية المتخصصة بالقطاع الزراعي، بالإضافة إلى ان المشاركة في المعارض لها دور كبير وفاعل في فتح الأبواب وخلق الفرص لبناء الشراكات والمعرفة لتبادل الخبرات.

وثمن شرف دور الأردن بأنها أصبحت وجهة لإستقطاب هذه المعارض واستضافتها ، وبكل فخر أصبحت الدول الأخرى تأتي وتشارك في معارضنا بالأردن.

 

ومن جانبه قال المهندس خالد خليفة الكعبي معرفاً لمصنع "ايكو باتش" بأنه أول مصنع إماراتي تأسس عام 2014 ويقوم حالياً بتوزيع الملونات البلاستيكية بقرابة 22 دولة.

وأضاف الكعبي وجودنا بالأردن اليوم جاء من خلال تعاملنا مع شركة نيشان منذ 4 سنوات تقريباً بعدة مجالات وخاصة مجال الملونات البلاستيكية، ونظراً للمصداقية التي تتمتع بها شركة "نيشان" ورؤيتنا للمنتج وآلية العمل التي يتمتعون بها إرتأينا للعمل والشراكة معهم ، ونأمل من شركة "نيشان" أن تكون من كبرى شركات الأردن.

ومن الجدير ذكره أن حجم صادرات الصناعات البلاستيكية خلال 7 اشهر الاولى من هذا العام بلغ 196 مليون دينار وهذا يعتبر بأن الأردن هي من الدول التي تعمل في مجال الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية والتعبئة والتغليف بشكل متميز، حيث هنالك العديد من الاتفاقيات التي سيتم توقيعها بين الدول المشاركة وبين الشركات الموجودة في هذا المعرض.

ويساهم القطاع الصناعي الاردني بشكل عام بأكثر من 20% من الناتج المحلي الاجمالي وهو ما يجعل الاردن بيئة استثمارية جاذبة لمختلف الدول التي تهتم بمجال الصناعة، كما ان للصناعة الاردنية جزء هام جداً للحد من نسب البطالة اذ يبلغ عدد العاملين والعاملات في القطاع الصناعي في مختلف القطاعات داخل المملكة الاردنية الهاشمية قرابة 250 ألف عامل وعاملة.