مصر.. مصرع طفلة تسقط من الطابق السابع أمام والدتها

 

شهدت محافظة الجيزة حادثة مؤلمة، حيث لقيت الطفلة "كنزي"، البالغة من العمر خمس سنوات، مصرعها بعد سقوطها من شرفة منزلها في الطابق السابع أثناء محاولتها استقبال والدتها.

وبحسب التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، أوضحت الأم أنها أغلقت باب المنزل على طفلتها كنزي وهي نائمة، وتوجهت للتسوق. وعند عودتها، شاهدت طفلتها في الشرفة، وبينما كانت الطفلة تحاول استقبالها، فقدت توازنها وسقطت على الفور، مما أدى إلى وفاتها على الفور.

تم إخطار رئيس قطاع أمن غرب الجيزة بالحادث، وتبين من تحقيقات المقدم هشام فتحي، رئيس مباحث الجيزة، أن الطفلة تدعى "كنزي. ر" وتبلغ من العمر خمس سنوات. تم نقل الجثمان إلى المستشفى، وفتح محضر بالواقعة لاستكمال التحقيقات.

متى يمكن ترك الأطفال بمفردهم؟

ينصح الأطباء بضرورة مراعاة عمر الطفل ونضوجه قبل تركه بمفرده في المنزل، حيث قد يتعرض الطفل للخطر في حال عدم قدرته على التصرف السليم عند مواجهة مشاكل. ويُعد ترك الطفل بدون إشراف من أسباب المساءلة القانونية في حال وقوع حادثة بسبب الإهمال.

يقدم موقع "فاميلي فايند لو" التابع لـ "رويترز" بعض الإرشادات حول ترك الأطفال بمفردهم، بناءً على فئاتهم العمرية. حيث يُنصح بعدم ترك الأطفال دون سن 7 سنوات وحدهم في أي وقت، بينما يمكن ترك الأطفال من 8 إلى 10 سنوات بمفردهم لمدة لا تزيد عن 90 دقيقة خلال النهار أو ساعات المساء المبكرة. أما الأطفال من 11 إلى 12 عامًا فيمكن تركهم لمدة تصل إلى 3 ساعات، مع تجنب فترات الليل. في حين يمكن للشباب من 13 إلى 15 عامًا البقاء بدون إشراف لفترات أطول، ولكن ليس ليلاً.