رصد دراجة نارية تسير بسرعة 216 كلم

 

قال مندوب إدارة الدوريات الخارجية إن الطرق الخارجية تشهد حركة سير نشطة وانسيابية، ولم يتم التعامل خلال الفترة الصباحية مع أي حوادث أو إعاقات تؤثر على انسيابية الحركة المرورية.

وأكد تكثيف الرقابة المرورية وضبط المخالفات الخطرة على الطرق الخارجية التي تهدد السلامة المرورية، مثل مخالفات السرعات العالية، ومخالفات عدم تثبيت الحمولة بالشكل الصحيح بالنسبة لمركبات الشحن، ومخالفات تغيير المسارب بشكل مفاجئ، ومخالفات الانشغال بمشتتات الانتباه كاستخدام الهاتف النقال، ومخالفات السير بعكس اتجاه الطريق، ومخالفات الرخص.

كما أكد الالتزام بالدور الوقائي والاحترازي من خلال التأكد من صلاحية المركبات من الناحية الفنية ومدى مطابقتها لشروط السلامة العامة أثناء سيرها على الطرقات، تفاديًا لوقوع الحوادث المرورية.

وقال إنه تم رصد دراجة نارية من قبل دوريات الرقابة الآلية تسير بسرعة 216 كلم/ساعة على طريق عمان التنموي، كما تم ضبط سائق غير مرخص قانونيًا يقود مركبة ضمن اختصاص دوريات الوسط. وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتسليم المركبة والسائق للمركز الأمني المختص لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

وأشار إلى أنه تم التعامل خلال الـ 24 ساعة الماضية مع حادث تصادم بين مركبة ودراجة نارية على طريق ناعور، نتج عنه إصابة بالغة، وعلل سبب الحادث بمخالفة التتابع القريب. كما تم التعامل مع حادث تصادم بين مركبتين على طريق الزرقاء-جرش، تحديدًا قبل محطة صروط الأمنية، نتج عنه إصابتان متوسطتان تم إسعافهما إلى مستشفى الزرقاء الحكومي، وتم التعامل مع الأثر المروري ورفع العوائق عن الطريق العام.

من جانبه، أكد مندوب إدارة السير أن شوارع العاصمة ومناطق الاختصاص تشهد حركة مرورية نشطة وقوية، وتم توزيع مجموعات السير منذ ساعات الصباح الباكر لتفقد مناطق الاختصاص والتأكد من خلوها من أي عوائق، سواء كانت أعمال إنشائية، أو تعطل مركبات، أو أي شيء يعيق الحركة المرورية، لضمان جاهزيتها لاستقبال الحركة المرورية.

وأوضح أنه تم تعزيز محيط المدارس لتأمين وصول الطلبة بشكل آمن، مشيرًا إلى ضرورة التأكد من الصلاحية الفنية لباصات نقل الطلاب.

وأشار إلى أنه تم ضبط مخالفتي تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء ضمن مناطق الاختصاص، والتي تعد من المخالفات الخطرة التي تهدد السلامة العامة، داعيًا السائقين إلى الالتزام التام بقانون وأولويات المرور على مدار الساعة وفي جميع الأوقات.