ضبط مركبة تسير بسرعة 180 كلم على طريق الأزرق الزرقاء

 

أكد مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية على انتشار واسع لمرتبات الإدارات المرورية في مختلف المواقع لضمان تنظيم حركة السير والمحافظة على انسيابية المرور وضبط المخالفات الخطرة. أشار مندوب إدارة الدوريات الخارجية، خلال حديثه لإذاعة الأمن العام، إلى أن الطرق الخارجية تشهد كثافة مرورية معتادة، خاصة من قبل مركبات الشحن، مؤكداً على تواجد الدوريات في هذه الطرق والمحطات الأمنية لضبط الحركة المرورية وتشديد الرقابة على المخالفات الخطرة، مع التركيز على التوجيه والإرشاد للسائقين.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، تم التعامل مع عدة حوادث، أبرزها تدهور مركبة على طريق إربد عمان عند طلوع ثغرة عصفور باتجاه الشمال، مما أسفر عن إصابة 4 أشخاص بجروح متوسطة، حيث تم نقلهم بواسطة كوادر الدفاع المدني إلى مستشفى جرش الحكومي. تم تأمين المكان وفتح الطريق بعد إزالة الإعاقة على المسرب الأيسر. وفي حادث آخر، وقع تصادم بين مركبتين على الطريق الصحراوي قرب منطقة القطرانة باتجاه عمان، نتج عنه إصابة خطيرة تم نقلها إلى مستشفى الكرك الحكومي، وتمت إزالة المركبات وفتح الطريق أمام حركة السير.

كما تم التعامل صباح اليوم مع حادث تدهور مركبة على طريق المطار عند جسر القسطل باتجاه الجنوب، حيث أسفر الحادث عن إصابة واحدة بجروح خطيرة، وتم نقلها إلى مستشفى التوتنجي، وتم إزالة المركبة من الشارع.

وفيما يخص المخالفات الخطرة، تم ضبط مركبة تسير بسرعة 180 كلم/ساعة على طريق الأزرق-الزرقاء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أوضح مندوب إدارة السير أنه تم تعزيز جميع الطرق الرئيسية والشوارع الحيوية، بالإضافة إلى محيط المدارس، بمجموعات السير لضمان وصول آمن للطلاب إلى مدارسهم، وللحفاظ على السلامة العامة وانسيابية حركة المرور. كما تم التأكيد على متابعة مركبات نقل الطلاب من حيث الترخيص والصلاحية لنقل الطلاب.

دعا الأهالي إلى إنزال أبنائهم في الأماكن المخصصة عند وصولهم إلى المدارس لتجنب المخاطر المحتملة وعدم التسبب في إعاقة حركة السير.

كما تم التعامل مع حادث تصادم بين ثلاث مركبات على جسر القصور باتجاه دوار الداخلية، دون وقوع إصابات، وكان سبب الحادث هو التتابع القريب. كما تم التعامل مع تعطل مركبتين بشكل منفصل في نفق صويلح باتجاه محافظات الشمال، وتمت معالجة الأثر المروري.

أخيرا، دعا مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية السائقين إلى الالتزام بقواعد القيادة الآمنة وتفقد الجاهزية الفنية للمركبات، وتجنب الانشغال بمشتتات الانتباه كالهاتف النقال وتطبيقات الملاحة، مشددين على أهمية الالتزام بأولويات المرور لتجنب الحوادث وضمان سلامة الجميع.