هيئة الطيران: طائرات قادمة إلى الأردن حوّلت مسارها ووصلت بأمان

 

أفاد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، هيثم مستو، بأن بعض الرحلات الجوية القادمة من الأجواء الغربية إلى الأردن صباح اليوم الأحد تم تحويل مسارها باتجاه الأجواء الجنوبية للوصول بأمان إلى الأجواء الأردنية.

وأوضح مستو أن الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها هيئة الطيران المدني في مطلع آب الجاري أثبتت فعاليتها، حيث تمكنت الطائرات من تغيير مسارها دون الحاجة إلى التزود بالوقود، رغم توقف حركة الطيران في إسرائيل.

وأشار إلى أن الهيئة طلبت من جميع شركات الطيران التي تهبط في المطارات الأردنية حمل وقود احتياطي يكفي لمدة 45 دقيقة، كإجراء احترازي نتيجة للتوترات القائمة في المنطقة بين إيران وإسرائيل.

وأكد مستو أن الأجواء الأردنية آمنة وتعمل بشكل طبيعي، مشددًا على أن الهيئة تتابع عن كثب المستجدات في المنطقة، وتقيم الوضع لاتخاذ أي إجراءات إضافية لضمان سلامة وأمن الطيران وحركة الملاحة الجوية.

وأشار إلى أن حركة الطيران في الأجواء الأردنية تسير بشكل اعتيادي، سواء بالنسبة للطائرات القادمة أو المغادرة أو العابرة.

الملكية تعلق جميع الرحلات الجوية إلى بيروت

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الملكية الأردنية سامر المجالي، الأحد، عن تعليق جميع الرحلات الجوية إلى بيروت نتيجة الوضع الراهن.

وقالت الشركة في بيان صحفي،" تم تعليق الرحلات الجوية من وإلى العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك نتيجة الوضع الراهن".

وكانت الشركة قد أعلنت، عن تسيير 3 رحلات الاثنين والثلاثاء والأربعاء لنقل المسافرين الأردنيين الراغبين بالعودة من بيروت إلى عمّان.

ويأتي ذلك استجابة لتوجيهات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالطلب من الأردنيين المقيمين والموجودين في لبنان مغادرة الأراضي اللبنانية بأقرب وقت ممكن في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة.