شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها إلى الأردن (أسماء)

 

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، هيثم مستو، إن 5 شركات طيران عالمية، بما في ذلك شركات تخدم الأردن، قد علقت رحلاتها إلى المنطقة مؤقتًا بسبب التوترات الإقليمية في الشرق الأوسط.

وفي تصريح اليوم الأربعاء، أشار مستو إلى أن الشركات التي علقت رحلاتها إلى عمان تشمل شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا"، التي توقفت عن التشغيل حتى 26 أغسطس الحالي، و"الخطوط الجوية المتحدة" (يونايتد إيرلاينز) حتى 15 سبتمبر المقبل، وشركة الطيران النمساوية حتى 26 أغسطس، بالإضافة إلى الناقل الوطني اليوناني "طيران إيجين"، الذي علق رحلاته إلى عمان لأجل غير مسمى، وشركة الطيران الإسبانية "فيولينغ"، التي أوقفت رحلاتها حتى 31 أكتوبر المقبل.

وأوضح مستو أن هذا التعليق المؤقت يأتي كإجراء احترازي من قبل الشركات وليس موجهًا فقط للأردن، بل يشمل أيضًا معظم دول شرق المتوسط.

وأكد أن هذا التعليق يمثل أقل من 3% من إجمالي حجم التشغيل لشركات الطيران المتوجهة إلى الأردن أو القادمة منه، مشيرًا إلى أن الشركات التي أوقفت رحلاتها كانت تعمل بوتيرة منخفضة.

وأضاف مستو أن الدول التي تعمل منها هذه الشركات توفر بدائل عبر شركات طيران أخرى، مما يعني أن الربط الجوي المباشر مع الأردن لم يتأثر بشكل كبير.

ودفع القلق من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط شركات الطيران العالمية إلى تعليق رحلاتها إلى العديد من دول المنطقة، بما في ذلك الأردن.