الجامعة الأردنية تفصل طالبا بسبب "كلمة" (فيديو)

 

أقدمت الجامعة الأردنية على فصل الطالب عبدالله سلامة، لمدة فصل دراسي واحد، على خلفية مشاركته في وقفة تضامنية مع أهلنا في غزة وإلقائه كلمة القوى الطلابية فيها، وفق قائمة التجديد الطلابية وحملة ذبحتونا.

وقال الطالب عبد الله سلامة من كلية اللغات الأجنبية، إن إدارة الجامعة فصلته لمدة فصل دراسي واحد، بعد أن ألقى كلمة في آذار/ مارس الماضي، خلال وقفة تضامنية مع قطاع غزة، عبر خلالها عن حال الشارع الأردني الرافض للتطبيع مع الاحتلال والداعم للمقاومة.

ونظم عدد من الطلبة اليوم وقفة احتجاجية أمام مبنى إدارة الجامعة الأردنية، تحت عنوان "لا لتكميم الأفواه" وذلك رفضاً للعقوبات التي تستهدف الطلبة المجابهين للتطبيع وللمطالبة بإلغاء قرار فصل الطالب عبدالله سلامة.

وقالت كتلة التجديد العربية في الجامعة الأردنية، إن قرار فصل الطالب عبد الله جاء بعد استدعائه من قبل لجنة تحقيق شكلتها عمادة شؤون الطلبة وحضوره للجلسة ودفاعه عن حق الطلبة بالتعبير عن موقفهم، وتأكيده على انسجام ما طرحته القوى في كلمتها مع نبض الشارع وتاريخه ومواقفه العريقة؛ لتصدر عمادة شؤون الطلبة منذ أيام قرار بفصله لمدة فصل بعد أربعة شهور من لجنة التحقيق، في قرار مخالف لنظام تأديب الطلبة والذي يلزم بالبت بالقضايا خلال 30 يوما من تاريخ إحالتها.

ودعت الكتلة، إدارة الجامعة، "لإلغاء هذه العقوبة ووقف التغول على الحريات الطلابية وتوفير مناخ ديمقراطي يعمل على تشجيع الطلبة للانخراط بالعمل الطلابي والانتصار لقضاياهم الوطنية والحقوقية".

https://x.com/i/status/1825511187833831493