حالة الطقس في الأردن حتى الثلاثاء المقبل

 

يتوقع اليوم السبت أن تسجل درجات الحرارة العظمى حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة. وسيكون الطقس صيفيًا اعتياديًا في معظم المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة. الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا في مناطق البادية.

بحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الأحد ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ليسود طقس حار نسبيًا في معظم المناطق، وحار جدًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة. الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة.

يوم الاثنين، تستمر درجات الحرارة في الارتفاع، ليكون الطقس حارًا في معظم المناطق وحارًا جدًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال المملكة. الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا.

ويطرأ يوم الثلاثاء انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ليكون الطقس حارًا نسبيًا في معظم المناطق وحارًا جدًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال المملكة. الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم في شرق عمان تتراوح بين 33 و24 درجة مئوية، وفي غرب عمان بين 31 و22 درجة، وفي المرتفعات الشمالية بين 29 و19 درجة، وفي مرتفعات الشراة بين 30 و18 درجة.

أما في مناطق البادية، فتتراوح بين 39 و23 درجة، وفي مناطق السهول بين 33 و23 درجة، وفي الأغوار الشمالية بين 40 و27 درجة، وفي الأغوار الجنوبية بين 42 و29 درجة، وفي البحر الميت بين 40 و28 درجة، وفي خليج العقبة بين 41 و29 درجة مئوية.