مسارات تعقد جلسة حول "تحديث المنظومة الادارية وتطوير القطاع العام"

 

مؤسسة مسارات الاردنية بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، جلسة نقاشية في جامعة الزيتونة حول "تحديث المنظومة الادارية وتطوير القطاع العام".

وتحدثت في الجلسة وزيرة التنمية الاجتماعية الأسبق ورئيسة مجلس الامناء لمؤسسة مسارات الاردنية الاستاذة المحامية ريم أبو حسان، ووزيرة الدولة لتطوير القطاع المؤسسي و وزيرة لتطوير القطاع العام الاسبق الاستاذة المحامية ياسرة غوشة.

وحضر الجلسة رئيس الوزراء الأسبق ورئيس مجلس امناء جامعة الزيتونة الاردنية، العين الدكتور عبدالله نسور، ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد المجالي، والمدير التنفيذي لمؤسسة مسارات الاستاذ طلال غنيمات، ومنسق اقليم الوسط لمؤسسة ولي العهد الاستاذ محمد الصقور، والاستاذ احمد ابو شيخه من مؤسسة ولي العهد، وعمداء كليات الجامعة ومجموعة من اعضاء الهيئة التدريسية وطلاب من الجامعة.

‏وتحدثت غوشة خلال عرض مفصل عن التحديث الإداري وتطوير القطاع العام من خلال تسليط الضوء على أهمية هذا القطاع من خلال بيان المرتكزات والمحاور الرئيسية له وضرورة وجود لجان لتقييم التطوير ودراسة الأثر الناجم عنه جميعا من حيث اثر القرارت التي تتخذها الحكومة بهذا الخصوص .

من جهتها تحدثت ابو حسان عن تطوير القطاع العام وربطه مع  دوره دعم وتمكين  المرأة وربط ذلك مع نسبة تشغيل المرأة وما تضمنه نظام الموارد البشرية من ايجابيات وسلبيات تتعلق بالمواد التي جاء بها النظام والمتعلقة بالمرأة

وتم فتح باب النقاش والحوار الذي أداره عميد كلية الحقوق الأستاذ الدكتور ليث نصراوين حول تطوير القطاع العام والتحديث الإداري.