التربية توضح بشأن إعادة تصحيح امتحان التوجيهي

 

أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم، الدكتور نواف العجارمة، أن الوزارة لن تسمح بإعادة مراجعة أوراق امتحانات الثانوية العامة، موضحًا أن التعليمات لا تسمح بذلك.

أوضح العجارمة لإذاعة "حياة اف ام"، أن عدد الطلبة الذين اعتصموا للمطالبة بمراجعة أوراقهم لا يتجاوز 40 طالبًا من أصل 147 ألف طالب تقدموا للامتحان.

وشدد على أن نتائج امتحان الثانوية العامة دقيقة بنسبة 100%، مشيرًا إلى أن السبب وراء عدم الاستجابة لمطالب الطلبة المعتصمين هو الوقت الطويل الذي ستحتاجه هذه المراجعة.

وأفاد العجارمة أن عملية استخراج وإعلان نتائج امتحان الثانوية العامة مرت بمراحل دقيقة جدًا، وقد تم عرض خطواتها أمام كافة الأردنيين لضمان الشفافية.

كما أشار إلى حادثة ادعاء ولي أمر طالبة بأن علامتها في ورقة تاريخ الأردن كانت كاملة، وعند مراجعة الورقة تبين أن الادعاء غير صحيح.

واعتصم بعض الطلاب وذويهم، الذين لم يحالفهم الحظ في الامتحانات، أمام وزارة التربية والتعليم يوم الأربعاء، مطالبين بإعادة تصحيح أوراق الامتحانات.

وأكد الطلبة أن هناك أخطاء في تصحيح الأوراق عبر الماسح الضوئي، ناتجة عن أخطاء بشرية مثل برمجة الماسح الضوئي على إجابات نموذج مختلف عن الورقة المراد تصحيحها.