المجالي: توقع تسجيل صافي خسارة 20 مليون دينار في أول 9 أشهر من 2024

 

توقع الرئيس التنفيذي لشركة الملكية الأردنية سامر المجالي، أن تسجل الملكية الأردنية صافي خسارة ستتجاوز 20 مليون دينار خلال الأشهر التسع الأولى من العام 2024، مقارنة بربح بلغ 10.8 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2023، أي بتراجع تجاوز 30 مليون دينار مما يظهر جليا الأثر الكبير للحرب على غزة.

وأضاف المجالي، في حديث له خلال منتدى الاتصال الحكومي، الذي عقد الثلاثاء، بمشاركة وزير الاتصال الحكومي، الناطق باسم الحكومة مهند المبيضين، أن تداعيات الحرب على غزة أدت إلى تراجع حركة السياحة والسفر من وإلى الأردن مما أثر بشكل سلبي على نتائج الشركة في النصف الأول من العام الحالي.

وسجلت الملكية الأردنية خسارة بلغت 27.4 مليون دينار مقارنة بخسارة بلغت 16.8 مليون دينار لنفس الفترة من العام السابق، وفق المجالي.

وبين أنه لتعويض العزوف عن السفر، سعت الشركة إلى زيادة مسافريها من ركاب التراتزيت لتشكل 34% من إجمالي أعداد الركاب، إلا أن متوسط سعر التذاكر انخفض بنسبة 9%، حيث أن العائد من ركاب التراتزيت هو أقل بكثير من عائد الركاب المباشر.

وأشار المجالي، إلى أن تحديات تتعلق بارتفاع تكاليف الطيران نتيجة لاضطرار الشركة تغيير مسار معظم الرحلات، تسبب بالعديد من الخسائر.