الأردن على موعد مع فترة حارة قصيرة

 

ترتفع درجات الحرارة قليلا يومي الأربعاء والخميس وتصبح ضمن معدلاتها الصيفية الموسمية في مختلف المناطق، وتبقى الأجواء لطيفة خلال الليل والصباح في المناطق الجبلية والسهول، وتكون الأجواء صيفية حارة في المناطق المنخفضة والعقبة والبحر الميت والمناطق الصحراوية.

وتكون الحرارة بين نهاية العشرين مئوية وبداية الثلاثين مئوية في العاصمة والجبال، وحول 40 مئوية في العقبة والبحر الميت والمناطق الصحراوية، ويكون الطقس لطيفا خلال الليل والصباح في الجبال والسهول.

اعتدال الطقس نهاية الأسبوع

ويعتدل الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع وتنخفض درجات الحرارة مجددا ويصبح الطقس باردا قليلا خلال الليل والصباح الباكر في الجبال والسهول، وذلك ابتداء من مساء يوم الخميس..

فترة حارة ضعيفة

ويتوقع أن ترتفع الحرارة وتتجاوز معدلاتها الموسمية قليلا وللمرة الأولى منذ أكثر من شهر، حيث تتأثر المملكة بفترة حارة ضعيفة ولكنها لفترة زمنية قصيرة، حيث تعاود الحرارة الانخفاض الملموس بعد هذه الفترة.

بوادر فصل الخريف تبدأ مبكرا

ويتوقع أن تنخفض الحرارة بشكل واضح خلال الأسبوع الأخير من الشهر الحالي، وتصبح دون معدلاتها الموسمية بعدة درجات مئوية مع توقع اندفاع كتلة هوائية معتدلة الحرارة نحو نطاق واسع من حوض وسط وشرق البحر المتوسط وتركيا، سينتج عنها أجواء معتدلة تميل للبرودة بشكل واضح خلال الليل والصباح في الجبال وتكون أقرب للخريفية، هذه الظروف الجوية المعتدلة ستستمر مجددا لفترة طويلة والتي تكون مؤشرا على نهاية فصل الصيف.