مصدر: القوات المسلحة لن تسمح باستخدام المجال الجوي الأردني تحت أي ظرف ولصالح أي طرف

نشر موقع عربي بوست خبرا نسبه لمصادر أمنية أردنية يذكر فيه ان الأردن سمح لطيران العدو باستخدام المجال الجوي الأردني لإسقاط الصواريخ والمسيرات الإيرانية في حال مرورها فوق الأجواء الأردنية.

وأكدت 3 مصادر مسؤولة ومطلعة (أحدها مسؤول عسكري عالي المستوى) جميعها  على كذب هذا الخبر وأنه لا أساس له من الصحة.

وأضاف أحد المصادر أن العدو وآخرين يحاولون منذ فترة إضعاف الجبهة الداخلية الأردنية وترويج الأكاذيب حول موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية وضرورة وقف الحرب والإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهلنا في غزة، وأبدى المصدر استغرابه الشديد أن يقوم موقع إلكتروني ممول عربيا بنشر أكاذيب تثير البلبلة بين الأردنيين، وأن ذلك إما أن يكون بجهالة أو بسوء نية. 

وفي وقت لاحق، ذكر مصدر مسؤول بأن ما ورد في خبر على موقع يبث من الخارج هو محض إشاعات ومليء بالأكاذيب، ومن الواضح أنه يأتي في سياق نص مختلق من نسج خيال صاحبه.

وبين أن بعض الصفحات المحدودة على مواقع التواصل الاجتماعي بالأردن تساءلت حول صحة ما ورد في الموقع ونشره مزاعم تدعي السماح لإسرائيل باستخدام الأجواء الأردنية، ولذا نؤكد: لم يسمح للرد العسكري لأي من الأطراف المتصارعة.

وبين المصدر أن القوات المسلحة أوضحت غير مرة أنها لن تسمح بأن تكون أراضي وأجواء المملكة الأردنية الهاشمية مسرحاً لأي جهة، مؤكداً أن أنشطة اعتيادية لطائرات سلاح الجو الملكي (المقاتلة منها أو العامودية) وحتى طائرات النقل الجوي شوهدت خلال الأيام الماضية وهذا أمر طبيعي في ظل التصعيد العسكري بالمنطقة.

واعتبر أن هذا التشويش من الموقع يعد إساءة متعمدة. ويأتي في وقت يقوم به الأردن بجهد دبلوماسي كبير لمنع التصعيد بالمنطقة، مبينا أنه سيتم النظر في التعامل مع الموقع قانونياً