العميد الشرايدة: رجال أمن بلباس مدني ورقم خاص للبلاغات

 

أكد قائد أمن إقليم العاصمة بمديرية الأمن العام، العميد عاهد الشرايدة، على تكثيف الإجراءات الأمنية والمرورية تزامناً مع إعلان نتائج الثانوية العامة غداً الخميس.

وأشار الشرايدة إلى أنه سيكون هناك انتشار مكثف لكوادر الأمن العام لتنظيم الحركة المرورية وضبط السلوكيات المرورية الخاطئة مثل القيادة بتهور، الاستعراض، خروج الأجسام من المركبات، وإعاقة السير، بالإضافة إلى منع الممارسات الخاطئة مثل إطلاق العيارات النارية.

شدد الشرايدة على أن الخطة تشمل تنسيقاً ميدانياً لرصد أي تجاوزات، مع إجراءات عملياتية ودوريات باللباس المدني والعسكري للوقاية والحماية واتخاذ الإجراءات بحق مطلقي العيارات النارية.

وأوضح أن ظاهرة إطلاق العيارات النارية تراجعت في المملكة بفضل استخدام مديرية الأمن العام وسائل تقنية حديثة للكشف عن مطلقي العيارات النارية، وزيادة وعي المواطنين والدور التوعوي والمجتمعي للحد من هذه الظاهرة.

أكد الشرايدة تخصيص الرقم (0797911911) على تطبيق الواتساب للإبلاغ عن حالات إطلاق العيارات النارية واستقبال الصور والفيديوهات بسرية تامة، بالإضافة إلى رقم الطوارئ الموحد (911).

وأهاب بالجميع ضرورة التعاون في الإبلاغ عن هذه الحالات، انطلاقاً من الشراكة المجتمعية والمسؤولية الوطنية، للقضاء على هذه السلوكيات الخاطئة.