بالفيديو.. القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب

قال مكتب إف بي آي، إن حادث إطلاق النار في ولاية بنسلفانيا كان محاولة اغتيال للرئيس السابق دونالد ترمب.

وتعرض ترامب لإصابة إثر إطلاق نار وهو يلقي كلمة أمام تجمع جماهيري في الهواء الطلق في بتلر بولاية بنسلفانيا.

وقالت شرطة بنسلفانيا، إن شخصا واحدا من الحضور قتل وأصيب اثنين آخرين بجروح حرجة بحادث إطلاق النار في تجمع ترمب.

وأضافت أن "التحقيق في إطلاق النار على ترمب سيستغرق أياما وأسابيع وشهورا.. سنبحث عن أي معلومات إضافية قد توجهنا نحو أي شخص آخر متورط في هذا الحادث".

فجّروا رأسه

وقال شاهد لهيئة الإذاعة البريطانية إنه رأى مطلق النار يتسلق سطح مبنى منخفض الارتفاع خارج محيط الأمن ومعه بندقية، وصاح في ضباط الشرطة القريبين لتنبيههم إلى التهديد المحتمل. وأضاف أن الشرطة بدت في حيرة في البداية ولم تستجب على الفور للتحذير.

وأضاف "الشيء التالي الذي تعرفه أن 5 طلقات نارية انطلقت". و"قام أفراد الخدمة السرية بتفجير رأسه. زحفوا إلى السطح، ووجهوا بنادقهم نحوه، وتأكدوا من أنه ميت، لقد مات، وهذا كل شيء، انتهى الأمر".

وفي حديث لرويترز، قال رون مووس -أحد أنصار ترامب الذي كان في الحشد- إنه سمع نحو 4 طلقات نارية. وأضاف "رأيت الحشد ينزل على الأرض ثم انحنى ترامب بسرعة كبيرة.. ومن ثم قفز جميع أفراد الخدمة السرية وأفراد حمايته بأسرع ما يمكن. نتحدث عن ثانية.. قاموا جميعا بحمايته".

وكان جيم مور (57 عاما) في المقاعد خلف المنصة. وقال إن شخصا على بعد 5 صفوف منه تعرض لإطلاق نار وسقط. وأضاف أن الضباط جاؤوا ورافقوه خلف المدرج، حيث اعتنوا بجراحه.

وأضاف مور وهو من مقاطعة بيفر بولاية بنسلفانيا "أصيب الرجل خلفنا مباشرة. وبعد أن أبعدوا ترامب عن المكان، أخذوه وساروا به إلى أسفل -كان يمشي- أخذوه خلف المدرجات ووضعوه على الأرض".

وقالت امرأتان في السبعينيات من العمر تجلسان بالقرب من المنصة إنهما شاهدتا شخصين يسقطان بعد إطلاق النار والشرطة تعتني بهما.