الفدرالي الأميركي يبقي على معدلات الفائدة ثابتة

أبقى الفدرالي الأميركي على معدلات الفائدة ثابتة دون تغيير عند 5.5% للمرة السابعة على التوالي.

وقررت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) التابعة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تثبيت سعر الفائدة الرئيسي عند نطاق 5.25%-5.50% لتسجل أعلى مستوى في 23 عاما.

ويتطلع المستثمرون الذين يشعرون بالضجر من التضخم إلى معرفة متى قد يبدأ البنك المركزي الأمريكي في خفض سعر الفائدة القياسي، مما يوفر بعض الراحة من ارتفاع تكاليف الاقتراض.

ولسوء الحظ بالنسبة للمستثمرين، قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة وسط ارتفاع التضخم العنيد، والذي يظل أعلى بأكثر من نقطة مئوية من الهدف السنوي للبنك المركزي بنحو 2%.

وارتفعت معدلات التضخم الصادرة عن وزارة العمل بنسبة 3.3% الشهر الماضي، متراجعة بشكل طفيف من 3.4% في أبريل وعلى أساس شهري، تباطأت القراءة إلى 0.0% من 0.3%.

وكان جمع من الاقتصاديين توقعوا أن صانعي السياسة النقدية سيحافظون على سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية في نطاق يتراوح بين 5.25% إلى 5.5% – وهو أعلى مستوى منذ 23 عامًا، وهو المستوى الذي وصل إليه منذ اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في يوليو 2023 ومع ذلك، فإن المستهلكين والمستثمرين على حد سواء سوف يستمعون للحصول على أدلة حول توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة.