مشاجرتان وإصابة طالبات وتكسير سيارات بالجامعة الأردنية

وقعت عدة مناوشات طلابية خلال المهرجانات الاحتفالية التي أقيمت اليوم للطلبة داخل الحرم الجامعي في الجامعة الأردنية، عند الكليات وبرج الساعة والمسطح الاخضر.

و أكدت مصادر انه وقعت عدة مشاجرات طلابية ابرزها عند كلية الحقوق وادت الى اصابات بسيطة بين 3 طالبات وتكسير سيارات احداها للامن الجامعي، والاخرى كانت في كلية اللغات أدت الى اغلاق مبنى الكلية ومغادرة من فيه.

وشهد الحرم الجامعي اليوم عددا من المناوشات الطلابية .

ويشار الى انه لغاية الان لم يصدر اي قرار باستدعاء طلبة لمكتب القضايا الطلابية التابع لعمادة شؤون الطلبة على خلفية تلك المشاجرات.

 وقال شهود عيان إن عدد من الكليات تشهد توترا طلابيا ابرزها الهندسة واللغات والحقوق وادارة الاعمال.

ويُذكر أنه أصدرت اللجنة العليا لانتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية، في وقت سابق اليوم، بيانا دعت فيه طلبة الجامعة للمشاركة في الانتخابات واختيار الممثلين الذي يرونهم الأجدر بإيصال صوتهم.

وأهابت الجامعة بطلبتها عدم تشكيل أو المشاركة في أي تجمعات طلابية من شأنها عرقلة سير العملية الانتخابية أو إعاقة وصول الطلاب والطالبات إلى صناديق الاقتراع، الأمر الذي يترتب عليه مخالفة لتعليمات الانتخابات؛ إذ لن تتهاون الجامعة في اتخاذ العقوبات اللازمة فورا حيال ذلك.

ودعت الجامعة الطلبة إلى عكس صورة مشرقة عن أنفسهم وجامعتهم بانتخابات منضبطة، وأن يلتزموا بأنظمة الجامعة وتعليماتها وقرارات اللجنة العليا للانتخابات.

وأكدت اللجنة في بيانها وقوفها على مسافة واحدة من جميع الطلبة والمرشحين للانتخابات، في إطار فخرها واعتزازها بهم، معولة على مسؤوليتهم العالية في نجاح العملية الانتخابية للخروج بانتخابات نزيهة وحرة تعكس رسالة الجامعة الأخلاقية والمهنية.