المصري: الملك يقوم بدور مميز في حماية المقدسات بفلسطين

أكد رئيس الوزراء الأسبق السيد طاهر المصري أن الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني يساهم في الحفاظ على أرض فلسطين المحتلة وعلى استقرار الأردن، وأن جلالة الملك يقوم بدور مميز في حماية المقدسات في فلسطين.

وقال المصري خلال رعايته لحفل الإفطار الخيري لإعادة إعمار غزة الذي أقامته اللجنة العليا لإعمار فلسطين بالتعاون مع الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين، "نقف اليوم في هذا التجمع الكريم بغرض نقل الخير لأهلنا في فلسطين المحتلة ولنبرهن على حسنا الوطني، ولنقدم ما نستطيع لخدمة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ولدعم صموده على ارضه، مشيدا بالدور الوطني والدعم الذي يقدمه الأردن بكافة مستوياته للشعب الفلسطيني".

من جانبه، أكد رئيس اللجنة العليا للإعمار في فلسطين نقيب المهندسين الأردنيين رئيس اتحاد المهندسين العرب، المهندس أحمد سمارة الزعبي أن حفل الإفطار الخيري الذي تقيمه اللجنة العليا للإعمار في فلسطين، يأتي لصالح جمع التبرعات لإعادة تأهيل ما دمره العدوان في غزة، واستكمالا للإعمار ودعما لصمود أهلنا في قطاع غزة بشكل خاص، وبفلسطين الشقيقة بشكل عام، وتثبيتا لهم لمواجهة أبشع أشكال الظلم والعدوان.

وأكد الزعبي على ضرورة تكاتف أبناء الشعب الأردني وتعاضدهم والتفاتهم نحو أشقائهم في غزة وفلسطين، باعتبارها أحوج من أي وقت للعون والمساندة والدعم بشتى أشكاله.

وشدد على رفض نقابة المهندسين المطلق لكافة أنواع الظلم والعدوان التي تمارس بحق أشقائنا في غزة وفلسطين، مستنكرا الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها خلال الأيام الفضيلة لشهر رمضان المبارك على وجه الخصوص، والانتهاكات المختلفة ضدهم في القطاع.

وأشار نقيب مقاولي الإنشاءات المهندس أيمن الخضيري إلى الاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، مؤكدا فخره بان تكون نقابة مقاولي الإنشاءات عضوا في اللجنة العليا لإعمار فلسطين.

ولفت رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان المهندس كمال العواملة إلى أن أرض فلسطين هي أرض الديانات السماوية، مؤكدا على ضرورة أن تبقى الأردن رافعة لكل فلسطين.

و لفت عضو مجلس تجارة الأردن أسعد القواسمي خلال كلمته إلى أن القطاع التجاري يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني ويدعم بناء الاقتصاد الفلسطيني، مؤكدا دعم اللجنة العليا للإعمار في فلسطين للإبقاء على شعلة الصمود في أرض فلسطين.

وتم خلال الحفل عرض فيديو يبين إنجازات اللجنة العليا للإعمار في فلسطين استعرض يوضح حجم إنجازات اللجنة على مدار 13 عاماً ودعمها المتواصل للمشاريع والذي بلغ بإجمالي 7 ملايين دولار، كما تم عرض مجموعة من اللوحات بيعت بالمزاد العلني وذهب ريعها لإعادة إعمار غزة.

يذكر أن اللجنة العليا للإعمار في فلسطين، ترأسها نقابة المهندسين الأردنيين وتضم في عضويتها نقابة المقاولين وجمعية المستثمرين في قطاع الإسكان وغرفة تجارة الأردن.