حماس تكشف فضيحة تواطؤ القوى الدولية في الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس إن استقالة مدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان يفضح مستوى تواطؤ قوى دولية في الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني.

وأكدت حماس عبر بيان صحفي أن الاستقالة تدل على مستوى التواطؤ المشين لتلك القوى والدول مع الاحتلال في مجازره ضد الشعب الفلسطيني، وانتهاكاته الفاضحة لكل الأعراف والمواثيق الدولية.

وتاليا نص البيان: 

بسم الله الرحمن الرحيم 

تصريح صحفي

استقالة مدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان يفضح مستوى تواطؤ قوى دولية في الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني

إنّ استقالة مدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان السيد كريغ مخيبر، احتجاجاً على الانحياز الأمريكي والغربي للاحتلال الصهيوني الإرهابي في حربه العدوانية ضد قطاع غزَّة، والفشل في وقف حرب الإبادة الجماعية والمجازر المرّوعة ضد المدنيين العزّل من الأطفال والنساء، يؤكد مستوى التواطؤ المشين لتلك القوى والدول مع الاحتلال في مجازره ضد شعبنا، وانتهاكاته الفاضحة لكل الأعراف والمواثيق الدولية.

إننا ندعو الدول والمؤسسات الدولية التي لا زال فيها ضمير حي إلى تجاوز عتبة الإدانة والشجب باتخاذ موقف تاريخي حاسم بالوقوف ضد الاحتلال ومجازره، إنقاذاً لقيم العدالة وحق الشعوب في الحرية والكرامة وتقرير المصير، وصوناً للسلم والأمن الدوليين.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الثلاثاء: 16 ربيع ثاني 1445هـ
الموافق: 31 تشرين الأول/ أكتوبر 2023

الموقع الرسمي - حركة حماس