مواد طبيعية لتنظيف الجسم من النيكوتين

بحسب خبيرة التغذية ماريا كابرالوفا، فإن "بعض المنتجات تساعد في تطهير الجسم من النيكوتين. نحن نتحدث عن الرمان والبرتقال والليمون والزنجبيل والقرنبيط".

يعتبر الرمان أفضل علاج في مكافحة المواد الخطيرة في (السجائر والكحول وغيرها من المواد السامة). بالإضافة إلى ذلك، يعمل الرمان على تحسين نوعية الدم والدورة الدموية بشكل عام. ويزيد من عدد خلايا الدم الحمراء في الدم. 

البرتقال والليمون، مثل الحمضيات الأخرى، تحتوي على فيتامين C لتحسين عملية التمثيل الغذائي، "تسريعها".

الكيوي والقرنبيط مفيدة أيضًا. يحسن الكيوي عملية الهضم ويحارب الاكتئاب، بينما ينظم البروكلي عمليات التمثيل الغذائي.

السبانخ. هذا المنتج هو مصدر لحمض الفوليك وفيتامين ب9، اللذين عرفهما الأطباء منذ فترة طويلة بأنهما مساعدان فعالان في إزالة النيكوتين. يساعد فيتامين ب9 على استعادة النوم، ويوصى بحمض الفوليك لمكافحة انسحاب النيكوتين.

البروكلي. الاستهلاك المنتظم للبروكلي يحسن حالة رئتي المدخنين، حيث يتم تقليل كمية السموم بفضل هذا المنتج. كما يحتوي البروكلي على نسبة عالية من فيتامينات B5 وC المسؤولة عن تنظيم العديد من العمليات المهمة في الجسم.

الزنجبيل. يساعد على التخلص من العديد من الآثار غير المرغوب فيها الناتجة عن تدخين التبغ. يمكن أن يقلل الزنجبيل من الرغبة الشديدة في تناول النيكوتين ويحسن أيضًا عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تسريع عملية التخلص من السموم من الجسم.

والنيكوتين هو سم عصبي يعطل العمليات الكهروكيميائية للجهاز العصبي ويسبب موت الخلايا العصبية. ويحدث إدمان التبغ بسبب الإدمان على النيكوتين.

يزيد النيكوتين من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي والجهاز الهضمي، ويؤثر على موت الخلايا المبرمج، ويلحق الضرر بها، مما يسبب تطور الأورام.