طريقة سهلة لتحسين نومك ومزاجك وصحة قلبك

أكد الدكتور نيومان بينارت بأن النظام الغذائي وممارسة الرياضة يمكن أن يساعد بالفعل في تحسين نومك ومزاجك وصحة قلبك. لكن قد يكون من الصعب البقاء بوضع جيد على طول الوقت.

وهكذا كشف الطبيب أن الطريقة السريعة لمساعدة نفسك هي تناول مكملات المغنيسيوم.

المغنيسيوم ضروري لكل خلية في جسمك لتعمل في أفضل حالاتها، ويؤكد العلم أن المغنيسيوم يمكن أن يدعم الحالة المزاجية والقلق والنوم ومستويات الهرمونات وصحة العظام، على سبيل المثال لا الحصر من الفوائد"، وفق الطبيب نيومان.

في الخوض في حاجة الإنسان الأساسية للنوم، قال ستركوف: "يمكن للمغنيسيوم أن يعزز النوم بشكل أفضل من خلال تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية لديك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يعزز استرخاء العضلات، مما يساعد جسمك وعقلك على الشعور بالاستعداد للنوم".

وأضاف ستركوف: "لقد تم دعم فوائد المغنيسيوم للنوم بالعلم: فقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون كمية منخفضة من المغنيسيوم يميلون إلى النوم أقل وتكون نوعية نومهم أقل".

وانتقل الطبيب إلى الحالة المزاجية، وقال إن الدراسات أظهرت أن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات المغنيسيوم لديهم مستويات أعلى من الاكتئاب.

ووجدت إحدى الدراسات أن أكثر من 80% من النساء بعد انقطاع الطمث يعانين من انخفاض مستويات المغنيسيوم في الدم، وأن هؤلاء النساء أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

وقال اختصاصي التغذية ستركوف، الذي ينصح أيضًا أولئك الذين يعانون من المزاج بتجنب الكحول، إن المغنيسيوم ضروري لتنظيم المزاج. ومن المزايا الرائعة الأخرى لمكملات المغنيسيوم أنها تساعد في التحكم في تقلصات عضلة القلب، ودعم صحة القلب.

ودعمًا لذلك، وجدت دراسة كبيرة أجريت على أكثر من 3700 امرأة بعد انقطاع الطمث أن النساء اللاتي لديهن مستويات أعلى من المغنيسيوم لديهن علامات التهابات أقل مرتبطة بأمراض القلب، مما يشير إلى أنهن يتمتعن بصحة قلب أفضل.

وقبل تناول أي مكمل، من الأفضل مراجعة طبيبك أو الصيدلي لمعرفة ما إذا كان آمنًا بالنسبة لك بناءً على تاريخك الطبي.

ويمكن أن يساعد المغنيسيوم في علاج أعراض الدورة الشهرية وتحسين صحة العظام.

 

وتشمل المصادر الغذائية للمغنيسيوم ما يلي:
المكسرات
البقوليات
الأفوكادو
البذور
كل الحبوب