7 أطعمة للقضاء على التعب المستمر

أولئك الذين غالبًا ما يشعرون بالتعب غالبًا ما يقاومون ذلك بالكافيين، لكن هناك أطعمة تعطي الطاقة دون خلق حمل على القلب والدورة الدموية.

وحدد خبير التغذية التغذية إيغور ستركوف الأطعمة التي تزيد الطاقة بشكل آمن.

1. بذور اليقطين

يقول ستركوف: " بذور اليقطين جيدة لمحاربة التعب المستمر، لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة وهي البروتينات عالية الجودة، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، والفيتامينات ب1، وب2، وب5، وب6، والمعادن مثل المنغنيز والنحاس والحديد والمغنيسيوم والفوسفور.

كل هذه العناصر تدعم بعضها البعض في العمل، وتقوي جهاز المناعة وتمنح الجسم الكثير من الطاقة.

2. الأفوكادو

الأفوكادو ليس مجرد مصدر جيد للدهون الصحية التي ستجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة.

يقول اختصاصي التغذية: "إن الأفوكادو غني أيضًا بالمواد المغذية، بما في ذلك البروتين، الذي يوفر دفعة طويلة الأمد من الطاقة".

3. الموز

يحتوي الموز على البوتاسيوم والكربوهيدرات، لذلك تحصل على ما يكفي من الطاقة. وبما أن الموز غني أيضًا بالفيتامينات والمعادن والألياف، فيجب بالتأكيد تضمينه في نظامك الغذائي.

4. الأسماك الزيتية

سمك السلمون والأسماك الزيتية الأخرى غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية. يساعد تناول الأسماك الزيتية على مكافحة الالتهاب الذي قد يسبب الالتهاب التعب.

إن تناول السمك عدة مرات في الأسبوع لن يزودك بالطاقة التي تحتاجها عندما تشعر بالتعب فحسب، بل سيساعد أيضًا في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

"الأسماك الدهنية توفر أيضًا بشرة أكثر صحة وجميلة."

5. المكسرات والبذور

مزيج الجوز والبذور غني بالدهون الصحية والبروتينات، مما يجعله خيارًا جيدًا لوجبة خفيفة عالية الطاقة.

"توفر المكسرات والبذور مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية: فهي مفيدة للبشرة، وتدعم صحة القلب، وتوفر دفعة من الطاقة عند الحاجة"، وفق ستركوف.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المكسرات تسد الجوع تمامًا دون التسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم. وهذا يتجنب الإفراط في تناول الطعام، والذي غالبًا ما يتبعه شعور بالتعب.

6. الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على الثيوبرومين، وهي مادة يقول الخبراء إنها توفر دفعة من الطاقة: يوفر الثيوبرومين الطاقة دون الركود اللاحق المعروف، على سبيل المثال، بالكافيين.

ومع ذلك، من المهم اختيار أصناف الشوكولاتة عالية الجودة، التي تحتوي على نسبة كاكاو لا تقل عن 70٪.

7. البيض

البيض يتمتع بالعديد من الفوائد المضادة للإرهاق، ويوفر البروتين وفيتامينات ب في البيض مصدرًا ثابتًا للطاقة طوال اليوم.