البصل والثوم والسبانخ والمكسرات تمنع انسداد الشرايين

قامت الطبيبة ألكسندرا بيلوفا، بتسمية المنتجات المتاحة التي تعمل على تحسين الحماية ضد انسداد الأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

وقالت ألكسندرا إن المكسرات تبطئ تصلب الشرايين. فهي تحتوي على الألياف والمغنيسيوم والدهون المتعددة غير المشبعة وفيتامين E ومضادات الأكسدة – وجميع هذه المكونات تمنع أمراض القلب والأوعية الدموية.

والسبانخ غني بحمض الفوليك الذي يحمي الشرايين من التصلب وبالتالي نمنع خطر انسداد لا الشرايين والأوعية الدموية.

زيت الزيتون يخفض نسبة الكوليسترول. بفضل استخدامه، ينخفض مستوى الدهون السيئة LDL في الدم وفي نفس الوقت يتم تقليل مخاطر تلك الرواسب في الأوعية التي تؤدي إلى تصلب الشرايين.

البصل والثوم مطهرات طبيعية للأوعية. وصفت الطبيبة بيلوفا البصل والثوم بأنه أحد أكثر المنتجات فائدة لانسداد الأوعية الدموية، لأن الزيوت التي تحتويها تساعد في منع تصلب الشرايين. يحفز الثوم على وجه الخصوص إنتاج النيتروجين في الجسم، وبالتالي تحسين مرونة ومرونة الشرايين.
 
يحتوي التفاح على مادة البروسيانيدين المضادة للتخثر. هذه المواد لديها القدرة على منع تكوين جلطات الدم، والحفاظ على مرونة الشرايين، وتقوية جدرانها.

يقلل الجريب فروت من كمية الدهون في الدم. فهو غني بفيتامين ج، فهي تساعد على منع ارتفاع مستويات الدهون في الدم، والتي تشكل الخطر الرئيسي لتصلب الشرايين.

يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على البروسيانيدين. مثل التفاح، يعتبر الشاي الأخضر مصدرًا للبروسيانيدين، مما يزيد من مرونة الشرايين ويساعد أيضًا في نقل الأكسجين والمواد المغذية إلى الأنسجة والعضلات والأعضاء.