الشاكر يكشف درجات الحرارة المتوقعة خلال موجة الحر (فيديو)

قال المدير التنفيذي في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية محمد الشاكر، إن العاصمة عمان سجلت درجة حرارة قياسية تبلغ 43.5 درجة مئوية في عام 2010.

وأوضح الشاكر في فيديو له أن الأسبوع المقبل سيشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة في العاصمة عمان قد تتجاوز الـ 40 درجة مئوية بعدة درجات.

وأكد أن درجات الحرارة ستصل فوق الـ 45 درجة مئوية في بعض المدن الأردنية، وقد تصل إلى نهايات الأربعينات في الأغوار والبحر الميت والعقبة، لافتاً إلى أنها تعد الأقوى بهذا الصيف، وتستجوب الانتباه والحذر.

ووفق راصدين جويين تحدثت معهم صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، في وقت سابق، تبدأ الموجة الحارة يوم السبت المقبل، وتستمر حتى الأيام الأولى من الثلث الأخير للشهر الجاري، أي أن مدتها قد تتجاوز الـ10 أيام.

ومن المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة في المناطق الجبلية حاجز الـ38 إلى 40 درجة مئوية في أغلب أوقات ساعات النهار، وتكون الأجواء حارة إلى حارة جدا، بينما تتجاوز الحرارة العظمى بالمناطق المنخفضة والشرقية من المملكة حاجز الـ42 إلى 44 درجة مئوية، وتكون الأجواء حارة جدا إلى شديدة الحرارة.

ويتوقع أيضا أن تترافق هذه الموجة الحارة مع رطوبة عالية وخانقة، مع احتمال تشكل بعض الغيوم وهطول زخات من الأمطار في مناطق محدودة من المملكة.

وتاليا الفيديو: