اكتشاف فائدة مذهلة لمنتجات الألبان كاملة الدسم

وفقًا لدراسة مع بيانات من 80 دولة، فإن منتجات الألبان كاملة الدسم هي من بين 6 أطعمة مرتبطة بانخفاض معدل الوفيات.

يساعد إدراج منتجات الألبان الدهنية في النظام الغذائي على حماية الجسم من الموت المبكر - وهذا هو استنتاج العلماء من معهد أبحاث صحة السكان بجامعة ماكماستر في هاميلتون (كندا). تم نشر نتائج دراستهم في مجلة القلب الأوروبية.

قال المؤلف الرئيسي للدراسة د. أندرو مينتي، إنه من الضروري إعادة تقييم الاتجاه الغذائي الأخير لتجنب الإفراط في تناول منتجات الألبان الدهنية، وتشير نتائجنا إلى أنه يمكن تضمين ما يصل إلى حصتين من منتجات الألبان يوميًا، ومعظمها كامل الدسم، في نظام غذائي صحي.

واستند تحليل العلماء إلى المعلومات التي تم الحصول عليها خلال مشروع بحث عالمي بمشاركة ما يقرب من 150.000 شخص من 21 دولة. 

ودرس الخبراء المعلومات المتعلقة بهم التي تم جمعها على مدى أكثر من 9 سنوات. خلال نفس الوقت، تم تسجيل أكثر من 15000 حالة وفاة وأكثر من 40،000 أمراض القلب والأوعية الدموية بين المشاركين.

وقام العلماء بتحليل كيفية ارتباط النظام الغذائي والمرض والوفيات في الأشخاص الذين تم فحصهم. وبالتالي أقرر الباحثون أن استهلاك بعض الأطعمة يرتبط بصحة أفضل، مما يحسن الحماية من الوفاة المبكرة.

إليك ما يعتقدون أنه يجب تضمينه في "حمية طول العمر":

 

2-3 حصص من الفاكهة يوميا
2-3 حصص من الخضار يوميا
3-4 حصص من البقوليات في الأسبوع
7 حصص من المكسرات في الأسبوع
2 إلى 3 حصص من الأسماك أسبوعيًا.
14 حصة من منتجات الألبان (معظمها دهنية، لكن بدون زبدة أو كريمة ثقيلة) في الأسبوع.

وقال الدكتور أندرو مينتي إن النظام الغذائي الصحي يتضمن، أولاً وقبل كل شيء، الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة الصحية، وليس ممارسة نوع من القيود الغذائية. لهذا السبب، يجب تناول منتجات الألبان عالية الدسم مثل الحليب كامل الدسم والجبن.