5 أطعمة لتقوية العظام

صحة العظام أمر مهم جدا خاصة مع التقدم في العمر للحماية من أمراض عديدة تهدد صحتنا، وتاليا 5 أطعمة لتقوية العظام:

حبوب السمسم

تحتوي على الألياف وكذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول، وتقليل الالتهابات في الجسم، والحفاظ على عمل الدماغ والجهاز العصبي بسلاسة. لتضمين المزيد من البذور في نظامك الغذائي، حاول رش بذور السمسم على سلطتك المفضلة.

البقوليات

تحتوي على جرعة كبيرة من العناصر الغذائية لبناء العظام مثل المغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور، والتي لا تقوي العظام وكتلة العظام فحسب، بل تمنع أيضًا فقدان العظام وتقليل القلق وتساعد على النوم. بالإضافة إلى الكالسيوم، يمكن أن تزودك البقوليات بعناصر غذائية الإضافية.

منتجات الصويا

مشروبات الصويا غنية بالبروتينات التي تساعد على بناء العظام، على الرغم من أنها تحتوي على مركبات نباتية يمكن أن تتداخل مع امتصاص الكالسيوم.

الخضروات الصليبية

تحتوي الخضروات الصليبية، مثل القرنبيط واللفت والملفوف، والكرنب، والرشاد المزروع، والملفوف، على العديد من العناصر الغذائية الصحية للعظام مثل فيتامين ك والكالسيوم. 

المكسرات والتين

تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لعظامك، مثل المغنيسيوم والفوسفور. يمكن أن تعمل هذه المعادن معًا لتحسين كثافة المعادن في العظام، والتي بدورها ستمنع حالات مثل هشاشة العظام.

لصحة العظام، يحتاج الشخص إلى جميع العناصر الغذائية في نظام غذائي متوازن. عندما تكون صغيرًا، يكون الجسم قادرًا على تكوين عظام جديدة بشكل أسرع وتزداد كتلة العظام. لذلك قبل أن يخرج الوقت من يديك، ابدأ في تناول هذه الأطعمة لصحة العظام.