أطعمة رخيصة تعمل على تطهير الرئتين

تعمل بعض أنواع الخضروات وكذلك الأطعمة التي تحتوي على الكاروتينات - مركبات عضوية متوزعة مثل أصباغ في النباتات-، على تطهير الرئتين وفي نفس الوقت هي في متناول الجميع لأن أسعارها رخيصة.

يمكن أن تتدهور وظيفة الرئة مع تقدم العمر، كما أنها تتأثر سلبًا بتراكم المواد الضارة في الهواء. مع وضع هذا في الاعتبار، يجب أن يشمل النظام الغذائي الأطعمة التي تساعد على تطهيرها، والحفاظ على الأداء السليم لها.

يعد البروكلي والقرنبيط والملفوف الأبيض أكبر من مضادات الأكسدة التي تحفز على التخلص من السموم من الجسم.

وتم ربط تناول الكاروتين بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الرئة. توجد هذه المادة بكميات كبيرة في الفواكه والخضروات البرتقالية أو الحمراء.

الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، وفقًا للدراسات ، فإن الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية لها تأثير مفيد للغاية في علاج الربو المزمن.

المنتجات التي تحتوي على حمض الفوليك، يمكن أن تزيد السبانخ والعدس من إفراز الجسم للمواد المسرطنة التي تساهم في الإصابة بسرطان الرئة.

والثوم يحتوي على نسبة عالية من الأليسين، والذي له القدرة على تقليل الالتهاب في الرئتين وتحييد الجذور الحرة.

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (ج) مثل البرتقال والفلفل الأحمر والأخضر والليمون والجريب فروت، تساهم بشكل كبير في الأداء السليم للرئتين، ونتيجة لذلك يدخل المزيد من الأكسجين إلى الجسم كله، حسبما ذكرت بوابة برونيوز.