كيف تشرب القهوة لإنقاص الوزن؟

بينما يستهلك الكثير من الناس مشروبًا يحتوي على الكافيين كوسيلة لزيادة مستويات الطاقة لديهم في الصباح، هناك تقارير تؤكد دور القهوة في إنقاص الوزن.

وقالت أخصائية التغذية فاسيليسا بونوماريفا إن "بعض الدراسات أظهرت أن الكافيين يمكن أن يزيد من معدل الأيض بحوالي 3-11٪ ، وكلما زاد معدل الأيض لديك، كان من الأسهل عليك حرق الدهون وبالتالي فقدان الوزن. ومع ذلك، هذا وحده لن يجعلك تفقد الوزن. في أي خطة لفقدان الوزن، تحتاج إلى تضمين تمارين القلب والأوعية الدموية، وتمارين القوة، واتباع نظام غذائي صحي ومغذي من أجل أن تكون قادرًا على إنقاص الوزن بطريقة صحية ومستدامة".

وأظهرت الدراسة أنه كلما زاد تناول الكافيين، زاد انخفاض مؤشر كتلة الجسم وكتلة الدهون والوزن. وبشكل عام أظهرت الدراسات أن تناول الكافيين قد يساعد في تقليل الوزن ومؤشر كتلة الجسم ودهون الجسم.

وكل شيء باعتدال مهم دائمًا في أي رحلة لإنقاص الوزن، لذلك لا بأس من تناول فنجان قهوة منتظم كل يوم. إذا كنت تعاني من نوع من أمراض القلب، فلا يجب أن تشرب القهوة كل يوم، لأنها يمكن أن تزيد من ضغط الدم".

وإذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فيجب أن تشرب القهوة كما تفعل عادة، طالما أنها لا تتجاوز الحد الأقصى الموصى به من الكافيين 400 ملغ، وإلا فقد يؤدي ذلك إلى آثار ضارة ويضر بصحتك.