الشمندر يحميك من الأمراض ويغنيك عن الطبيب

الشمندر مفيد للغاية فهو غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ويحتوي على نسبة عالية من البيتانين ذات الخصائص المضادة للالتهابات والأكسدة.

ويمكن أن يؤدي الاستهلاك المنتظم للشمندر إلى خفض ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقالت أخصائية التغذية فاسيليسا بونوماريفا: "يعزز الشمندر أيضًا صحة الجهاز الهضمي لأنه غني بالألياف ويمكن أن يمنع الإمساك. ويحتوي على حمض الفوليك ، وهو أمر مهم لتقسيم الخلايا وتكوين خلايا الدم الحمراء الجديدة.

ويحتوي الشمندر أيضًا على عناصر غذائية مهمة أخرى مثل فيتامين سي والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم التي تعزز جهاز المناعة وتعزز الحيوية بشكل عام.

ويحتوي الشمندر على العديد من العناصر الغذائية التي لها تأثير إيجابي على صحتك.

البيتانين: عامل تلوين طبيعي يمنح البنجر لونه الأحمر الفاتح. ثبت أن البيتانين له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في تحسين صحتك.

القلب والأوعية الدموية: يمكن أن يخفض الشمندر ضغط الدم ويحسن الدورة الدموية. ويرجع ذلك إلى ارتفاع نسبة النترات في الدرنة ، والتي تتحول في الجسم إلى أكسيد النيتريك.

الهضم: الشمندر غني بالألياف ، مما يعزز صحة الأمعاء ويمنع الإمساك. تدعم الألياف الغذائية الموجودة في البنجر أيضًا وزنًا صحيًا للجسم لأنها تعزز الشبع ويمكن أن تثبت مستويات السكر في الدم.

بالإضافة إلى الفوائد التي سبق ذكرها ، يحتوي الشمندر أيضًا على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأخرى، مثل فيتامين سي والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

هذه العناصر الغذائية تدعم جهاز المناعة لديك، وتقوي العظام، وتعزز صحة العضلات، وتعزز الحيوية بشكل عام.

لكن عند تناول الشمندر، تذكر أنه يحتوي على الأوكسالات، والتي يمكن أن تسبب مشاكل للأشخاص الذين يعانون من حصوات الكلى أو أولئك المعرضين لحصوات الكلى.