4 طرق للوقاية من النوبة القلبية

في البلدان المتقدمة، تعتبر النوبات القلبية والسكتات الدماغية السبب الرئيسي للوفاة بين السكان. ومنع النوبة القلبية أسهل بكثير من التعامل مع عواقبها لاحقًا، إليك بعض الطرق الفعالة للوقاية من النوبة القلبية.

التغذية السليمة

يساعد اتباع نظام غذائي صحي في منع مشاكل القلب. حاول تضمين الفيتامينات والمعادن والألياف في نظامك الغذائي. تناول الخضار والفواكه والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم والبقوليات والزيوت والمكسرات. لا تنجرف في تناول المشروبات الحلوة والمحلاة. حاول الإقلاع عن الكحول والتدخين. حاول الحفاظ على الوزن المثالي. تحكم في مستويات الكوليسترول في الدم وقلل من تناول الأطعمة الدهنية.

التحكم في الضغط

ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية. يتعين عليك خفض هذه الأرقام إلى النطاق الموصى به الذي اقترحه طبيبك. قلل من تناول الملح للتحكم في ضغط الدم. تناول أدوية ارتفاع ضغط الدم بانتظام دون تخطيها. حاول مراقبة الضغط بانتظام في المنزل.

التمارين 

يجب أن تكون نشيطًا بدنيًا وأن تمارس الرياضة يوميًا. على سبيل المثال، ابدأ المشي ببطء لمدة 40 دقيقة على الأقل يوميًا، ثم انتقل إلى المشي السريع أو الجري. إذا كنت تمارس تمارين القوة ، فافعل ذلك بتوجيه من مدرب اللياقة البدنية.

التوتر

يمكن أن يكون التوتر خطيرًا على القلب. يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية. جرب التخلص من التوتر باستخدام تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا والتأمل.