5 نصائح ذهبية تحميك من مرض السكري

عدد مرضى السكر في جميع أنحاء العالم يتزايد بشكل كبير. على مدى الثلاثين عامًا الماضية تضاعف عدد مرضى السكر في جميع أنحاء العالم تقريبًا - وهذا ينطبق على جميع البلدان والمناطق، وفقًا لدراسة عالمية.

يمكن أن يقلل نمط الحياة الصحي من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. وتقدم أخصائية الغدد الصماء أنتونينا جوريفا 5 نصائح للوقاية من مرض السكري.

فقدان الوزن الزائد

مارس تمارين القوة ورياضات التحمل لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميا (مثل الركض وركوب الدراجات والسباحة) لأنها فعالة بشكل خاص في إنقاص الوزن.

تقول جوريفا: "كل خطوة لها أهميتها. من الجيد أن تصعد السلالم بدلاً من المصعد ، أو المشي أثناء التحدث على الهاتف ، أو ركوب الدراجة للذهاب إلى السوق أو العمل".

الأكل بشكل صحيح

الألياف الغذائية، على وجه الخصوص، تساعد في التمثيل الغذائي للسكر والدهون وتحسن عمل الأنسولين في العديد من أجهزة الأعضاء.

يوصى باستخدام 15 جرامًا من الألياف يوميًا لذلك يجب أن يكون نظامك الغذائي غنيًا بالخضروات والفواكه، وكذلك الحبوب الكاملة. وقلل من تناول الملح والسكر. والبقوليات (مثل الفول والبازلاء والعدس) تزيد أيضًا من توازن الألياف الغذائية.

اشرب القهوة

القهوة تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 25٪."

الحصول على قسط كاف من النوم

قلة النوم واضطرابات النوم تؤثر سلبًا على مستويات السكر في الدم وعمل الأنسولين وإفرازه. ترتبط اضطرابات النوم الحادة، بما في ذلك متلازمة توقف التنفس أثناء النوم، ارتباطًا وثيقًا بمرض السكري.