6 أطعمة خارقة لصحة الشعر

قالت الطبيبة إيرينا أندريفا إن بعض الأطعمة يمكن اعتبارها "خارقة" للشعر. فهي غنية بالفيتامينات والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والبروتينات - وكلها تساهم في الحالة الصحية للشعر، مما يجعله قوي وأقل عرضة للتساقط.

ما هي "الأطعمة الخارقة" التي نتحدث عنها؟

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على حوالي 15٪ من الاحتياجات اليومية للبالغين لفيتامين E ، وهو أحد العناصر الغذائية الرئيسية للشعر. بالإضافة إلى فيتامين إي ، يحتوي الأفوكادو على الأحماض الدهنية والبروتينات التي تمد الشعر بالكثافة والرطوبة اللازمة.

الموز

يقول الطبيب إنه لمنع تساقط الشعر، يجب تناول الموز في كثير من الأحيان لأنه يحتوي على معدن مهم للخلايا وهو البوتاسيوم. ويمكن أن يؤدي نقص البوتاسيوم إلى اختلال التوازن الحمضي القاعدي، مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

المكسرات والبذور

تحتوي العديد من المكسرات على فيتامينات وألياف ومعادن قيمة. بادئ ذي بدء ، الزنك والبيوتين. ينشط الزنك عملية التمثيل الغذائي للطاقة ويضمن إمداد خلايا الجلد وجذور الشعر بالمغذيات. البيوتين، المعروف أيضًا باسم فيتامين H أو B7 ، يقوي الشعر من الداخل عن طريق الاحتفاظ بالأحماض الأمينية الكبريتية في جذور الشعر.

أما بالنسبة للبذور، فهي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ  الذي يعمل على تقوية الشعر.

دقيق الشوفان

يحتوي الشوفان على عنصر الزنك القيم الذي يضمن إمداد الخلايا بالعناصر الغذائية، كما يدعم تكوين الكولاجين الذي يعد مكونًا مهمًا يمنع تساقط الشعر.

البيض

يحتوي على البيوتين الضروري جدًا للشعر، بالإضافة إلى الحديد وعدد من الأحماض الأمينية التي تمنع تساقط الشعر.

الأسماك الزيتية

غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على منع جفاف فروة الرأس. عندما يكون الجلد رطبًا ، فإنه يضمن بقاء جذر الشعر راسخًا بعمق فيه. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أوميغا 3 يقوي بنية الشعر مما يمنع تكسره.